أبوزيد يوافق على شراء 4 حضانات لمستشفى الأطفال بمطروح

أبوزيد يوافق على شراء 4 حضانات لمستشفى الأطفال بمطروح
كتب -

مطروح- رنا صبري:

عُقد، اليوم الثلاثاء، اجتماع المجلس الإقليمي للصحة، برئاسة اللواء علاء أبوزيد، محافظ مطروح، بحضور كل من السيد الإمام، السكرتير العام، وعلاء عبدالشكور، السكرتير العام المساعد، ودكتور محسن طه، وكيل وزارة الصحة، ومسؤولى الصحة بمطروح، لمتابعة تطوير منظومة الصحة بالمحافظة وحل المشكلات الخاصة بها.

تم عرض طرق الوقاية من الإجهاد الحراري مع ارتفاع درجات حرارة الطقس، ووجه المحافظ بتعميم تلك الإرشادات على جميع المدارس، كما صدق خلال اللقاء على شراء 4 حضانات لمستشفى أطفال مطروح بتكلفة 300 ألف جنيه، مع التوجيه بسرعة إصلاح وصيانة الحضانات المعطلة، وقيام مديرية الإسكان بعمل المنافذ اللازمة لكهرباء الحضانات، ولشركة كهرباء البحيرة بمطروح بعمل المقايسات، وتوفير احتياجات دعم المستشفى بمولد كهرباء جديد.

وطالب أبوزيد بسرعة توفير المعدات والأجهزة الطبية اللازمة لوحدة الفيروسات الكبدية بمستشفى الحميات، كذلك بسرعة الانتهاء من صيانة المحارق الطبية ببراني وتل العيس ورأس الحكمة، خلال أسبوع.

كما وجه المحافظ وكيل وزارة الصحة بتكليف سيدة فنية معمل للتعامل مع السيدات بمستشفى مطروح خلال إجرائهن للتحاليل، مراعاة لطبيعة المجتمع واحتراما لتقاليده، مع تواجد مفتش الصحة الخاص بتسجيل الوفيات بالمستشفى العام طوال الـ24 ساعة، كذلك عمل برتوكول تعاون مع مستشفى السلوم العسكري لعلاج المواطنين، لحين الانتهاء من إنشاء مستشفى السلوم الجديدة.

كذلك شدد خلال اللقاء على متابعة خط سير سيارات الإسعاف وتواجدها بأماكنها المخصصة بالمستشفيات ونقاط الإسعاف لسرعة وصولها إلى المرضى والمصابين، كذلك مواجهة أي تسيب أو إهمال بالمستشفيات بتوقيع أقصى عقوبة لضبط منظومة الصحة بمطروح، كما وجه بسرعة الانتهاء من تطهير خزانات المياه بالمستشفيات والمدارس قبل بداية العام الدراسي، وفق مخطط زمني، بالتنسيق بين مديرية التربية والتعليم والصحة.