أبو زيد يستعرض إنجازات محافظة مطروح أمام 250 شابا وفتاة

أبو زيد يستعرض إنجازات محافظة مطروح أمام 250 شابا وفتاة
كتب -

مطروح– أميرة سعيد:

عقد اللواء علاء أبوزيد، محافظ مطروح, اليوم الأربعاء, مؤتمرا شبابيا تمهيديا للمؤتمر الاقتصادي المقبل, ولتسليط الدور على إنجازات المحافظة خلال السبعة شهور الماضية, بقاعة المؤتمرات بالمحافظة.

شارك في المؤتمر مجموعة من شباب وفتيات كافة مراكز مطروح بإجمالي 250 شابا وفتاة، بحضور علاء عبد الشكور, سكرتير عام المحافظة المساعد, ومصطفى عيسى, مدير مديرية الشباب و الرياضة، بالإضافة لمدير عام السياحة, كما حضر عدد من العمد و المشايخ.

يأتي ذلك في إطار دور الشباب وأهميته، خاصة في المرحلة المقبلة، وأهمية مشاركتهم في المجتمع وتنمية البلاد وتنمية الحث الوطني لديهم.

وتحدث المحافظ حول ما تم إنجازه مثل مبادرة تسليم الأسلحة, وإعادة أراضي محطة الطاقة النووية, ومحاربة الإرهاب والتهريب عبر الحدود، كما تم تنفيذ العديد من المشروعات القومية العملاقة, وإعداد دراسة لإنشاء أول ميناء تجاري بالمحافظة, ومشروع الاستزراع السمكي.

وتابع بأنه تجرى دراسات خاصة للبدء بالمشروع النووي السلمي و إدراك مدى أهميته, وبدء دراسات على أعلى مستوى لتطوير شاطئي عجيبة وروميل واختيار الموقع المناسب للنافورة الراقصة في منطقة روميل, والانتهاء من أكبر محطة للطاقة الشمسية في مارس الماضي بدعم من الجانب الإماراتي, والبدأ في مجمع الكليات والمقرر إنشاؤه في منطقة الكيلو 10، والانتهاء منه في غضون سنة ونصف باعتماد مالي مبدأئي بقيمة 50 مليون جنيه, وحل مشكلة المياه ووصولها إلى  78,000 متر مكعب.

كما وجه المحافظ الشكر للعمدة عمران أمبيوه الذي شارك في حل تلك الأزمة, وفي جانب التعليم قام باستثناء أبناء مطروح لدخول كليات القمة بنسبة 5% من المجموع، حيث تم قبول نحو 139 طالبا لكليات القمة ( طب-هندسة- صيدلة-اقتصاد وعلوم سياسية).

وأشار أبو زيد إلى أن محافظة مطروح احتلت المركز الخامس على مستوي الجمهورية في ارتفاع المجاميع، كما وجه الشكر والتحية لأهالي سيوة لحصولهم على أكبر مجاميع الثانوية العامة وتفوقهم، بالإضافة لربط شبكة المواصلات بين مدن المحافظة حيث تم تدعيمها بـ30 أتوبيس نقل جماعي.

وبالنسبة للصرف الصحي، قال إن هناك تعاون مع الجانب الكوري لإنشاء محطات لمعالجة مياه الصرف الصحي في سيوه, بالإضافة لعمل 3 منتجعات للسياحة العلاجية.