أشهر 6 شواطئ مجانية في مرسى مطروح

أشهر 6 شواطئ مجانية في مرسى مطروح
كتب -

مطروح – رنا صبري:

تعد مدينة مرسى مطروح هي العاصمة الرئيسية لمحافظة مطروح، والتي تحمل نفس الاسم، وتقع في الركن الشمالي الغربي، تمتد بطول 40 كيلومترًا على ساحل البحر المتوسط.

تتميز المدينة بشواطئها ذات الرمال البيضاء الناعمة، إذ تعد من أهم عوامل جذب السياح، والتي أتاحتها المحافظة بالمجان لجميع زوارها من أهم هذه الشواطئ.

شاطئ عجيبة

يبعد الشاطئ عن مدينة مرسى مطروح بمسافة 28 كم غرب المدينة ويمتاز بالكهوف الطبيعية والمناظر الخلابة.

شاطئ عجيبة من أسفل

شاطئ عجيبة من أعلى

 حمام كليوباترا

يبعد حمام كليوباترا عن مدينة مرسى مطروح حوالي 5 كيلومتر غرب المدينة، وهو عبارة عن صخرة ضخمة ينساب من إحدى فتحاتها منها إلى فتحة أخرى في شكل طبيعي.

وبالصخرة فتحات من السقف تسمح بدخول أشعة الشمس إليها وتدفئة الماء أثناء الاستحمام، وتقول الأسطورة أن الملكة كليوباترا وحبيبها مارك أنطونيو كانا يلوذان بهذا الحمام كلما أتيا إلى مرسى مطروح.

شاطئ كليوباترا

شاطئ الأبيض

يقع على بعد 20 كيلو مترًا غربي مدينة مرسى مطروح.

شاطئ الأبيض

 شاطئ الغرام

استمد شهرته من صخرة “ليلى مراد” والتي غنت عليها أغنيتها الشهيرة “بحب اثنين سوا المية والهوا” في فيلم “شاطئ الغرام” الذي وقعت أحداثه في مدينة مرسى مطروح، وشاركها البطولة الفنان حسين صدقي ليشهد هذا الشاطئ قصة حبهما الخالدة، لتبرهن للناظرين على مرور أكثر من خمسين عامًا من الزمن ويبعد 2.5 كيلو من شاطئ روميل شرقي مرسى مطروح.

شاطئ الغرام

 شاطئ بجوش

وهو عبارة عن خليج ويعد من أجمل الشواطئ ويبعد عن مدينة مرسى مطروح حوالي 48 كيلو متر شرقًا.

شاطئ بجوش

شاطئ روميل

سمي هذا الشاطئ باسم “ثعلب الصحراء” على اسم القائد الألماني روميل، وذلك نتيجة وجوده بجوار الخندق الذي اختبىء فيه أثناء الحرب العالمية الثانية، وتحول الآن إلى متحف عسكري.

يمتاز الشاطئ بمياهه الضحلة غير العميقة وهدوء أمواجه أيضًا و الذى يبعد عن مدينة مرسى مطروح بـ 2.5 كيلو شرقي مرسى مطروح.

شاطئ روميل