أعراض وطرق الوقاية من فيروس الحصبة ندوة بمركز إعلام مطروح

أعراض وطرق الوقاية من فيروس الحصبة ندوة بمركز إعلام مطروح
كتب -

ندوة  حول “الأمراضى المعدية ومكافحة فيروس الحصبة” بمركز إعلام مطروح

مطروح – مجيد الصنقرى:

عقد مركز إعلام مطروح ندوة بعنوان “الأمراض المعدية.. طرق مكافحة فيروس الحصبة ” بمقر المركز، بالتعاون مع توجيه التربية السكانية بمديرية التربية والتعليم.

وصرح شعبان محمد الغر، مدير إدارة مكافحة العدوى بمديرية الصحة، أن فيروس الحصبة من الفيروسات المعدية، والتي تصيب الأطفال من بعد سن 9 شهور، وتنتقل بشراسة من خلال وسائل العدوى المختلفة.

وأضاف الغر أن فترة حضانة المرض هي 14 يوما، فأول يومين تظهر بقع حمراء في فم المريض، وخاصة على اللثة، مع ارتفاع درجة الحرارة وإحمرار العينين، وبعد 4 أيام تستمر درجة الحرارة في الارتفاع، مع سعال وطفح جلدي يبدأ من الوجه ثم ينتشر إلى باقي أنحاء الجسم، وتستمر هذه الأعراض لأسبوع، حتى يتم تلقي العلاج والشفاء تماما من المرض.

وأشار الغر إلى أن الحالات التي توفيت  على مستوى محافظة مطروح هي 6 حالات، 4 منهم توفوا قبل دخول المستشفى، وحالتين بالمستشفى، وهم يعانون التهاب رئوي حاد كإحدى مضاعفات الفيروس، وحالات الوفاة حدثت بسبب الجهل بطرق العلاج واتباع الطرق الشعبية في العلاج.

على جانب آخر، أقبل المواطنون على المستشفيات والوحدات الصحية بكثرة، في اليوم الأول من حملة التطعيم بالمحافظة ضد مرض فيروس الحصبة، والتي تستمر حتى الخميس المقبل.