أهم 6 معالم سياحية فى مدينة مرسى مطروح

أهم 6 معالم سياحية فى مدينة مرسى مطروح
كتب -

مطروح – رنا صبري:

تتنوع المعالم والمزارات السياحية بمحافظة مطروح، بين متاحف وآثار فرعونية ورومانية وقبطية، وتعد مدينة مرسى مطروح هي عاصمة المحافظة و أكبر مراكزها، وتقع بالكامل على ساحل البحر المتوسط مباشرة.

متحف روميل

هو عبارة عن كهف في بطن الجبل، ويرجع تاريخه إلى العصر اليوناني الروماني، حيث استخدم كمخزن للقمح والشعير، والمياه، لتصديرهم إلى الولايات الرومانية، كما استخدم لإمداد السفن وتزويدها بالمؤن اللازمة، لقرب موقعه من البحر.

كما أن روميل كان قد استخدم هذا الكهف كقلعة لإدارة القتال، حيث يمكنه قربه من البحر من الهروب إذا ساءت الأحوال.

والمتحف على شكل حرف U، فيدخل الزائر من فتحة ويخرج من فتحة أخرى، وكان مهجورا حتى سنة 1977، ثم بدأت المحافظة في تجهيزه وإعداده كمتحف، خاصة أن مانفيلد روميل، ابن القائد الألماني روميل، قد أهدى الحكومة المصرية مجموعة من متعلقات والده، التي تعتبر نواة المتحف.

متحف روميل

معبد رمسيس الثاني بأم الرخم

يقع على بعد 22 كيلو غربي مدينة مرسى مطروح، جنوبي هضبة عجيبة، وتم اكتشافه عام 1946، ويضم أشكال معمارية منقوش عليها بالهيروغليفية اسم الملك رمسيس الثاني.

معبد رمسيس الثانى-2

حصن رمسيس الثاني

يقع بجوار معبد رمسيس الثاني، و يتكون من سور من الطوب اللبن بداخله عدة حجرات لتأمين مصر من هجمات القبائل الليبية في ذلك الوقت.

حصن رمسيس الثانى

مقابر الدفن الرومانية

تقع في منطقة عجيبة، وتبعد حوالي 25 كيلو متر غربي مدينة مرسى مطروح، وتعود إلى العصر اليوناني الروماني.

حمام أبو لهو

توجد بقايا هذا الحمام على بعد 45 كيلو متر غربي مدينة مرسى مطروح، ويعود إلى العصر اليوناني الروماني.

حمام كليو باترا

يقع على بعد 9 كيلو متر غربي مدينة مرسى مطروح، و هو عبارة عن صخرة ضخمة تمر فيها مياه البحر من خلال أنفاق منحوتة تصب في البحر مرة أخرى، ويقال أن كليوباترا كانت تستحم فيه، حيث وجدت أطلال قصر خاص بها على الربوة المقابلة للحمام.

حمام كليوباترا