> إعلام مطروح يعقد ندوة حول "مراكز الشباب والمشاركة السياسية" | مطروح

إعلام مطروح يعقد ندوة حول “مراكز الشباب والمشاركة السياسية”

إعلام مطروح يعقد ندوة حول “مراكز الشباب والمشاركة السياسية”
كتب -

مطروح – رنا صبري:

عقد مركز إعلام مطروح، اليوم الأربعاء، ندوة بمقر النادي أهلي مطروح، تحت عنوان “مراكز الشباب والمشاركة السياسية” حاضر في الندوة ناجي هلال أبو نجيلة، المحامي ورئيس النادي.

ودعا المحاضر الحكومة إلى مد جسور التفاهم والتواصل مع الشباب، إذا أرادت الوصول لنسبة أكبر من المشاركة الفعالة والإيجابية من الشباب في العمل السياسي، خاصة في الاستحقاق الانتخابي المتبقي لاستكمال خارطة الطريق.

وقال هلال إن الأندية ومراكز الشباب من الأعمدة الرئيسية لقيام أي مجتمع وتقدمه، وأن دورهما لا يقتصر على الاهتمام بالبنيان الجسدي للشباب فقط، لكن يمتد ليشمل تدعيم شخصية الشباب من جوانب عدة، وزرع قيم أخلاقية حميدة، أهمها تحمل المسؤولية، والمبادرة، والتعاون، والمشاركة الإيجابية في العمل العام، التي تترجم شعور الشباب بالمسؤولية الإجتماعية تجاه مجتمعهم، وتعدّ أفضل وسيلة لتدعيم الشخصية الديمقراطية وتنميتها على مستوى الفرد والجماعة والمجتمع.

وأضاف هلال أن الإعلام المصري بوسائله المختلفة عليه مواكبة التطور، وتقديم برامج إعلامية تهدف إلى التوعية السياسية للشباب، على أن تعرض بأسلوب يتفق مع الفروق العمرية والتعلمية بينهم، وتعرفهم إلى تجارب الشباب في المشاركة السياسية في البلدان الأخرى، وأهمية المشاركة ومجالاتها وكيفية المشاركة الفاعلة.