إعلان شركة مياه مطروح عن قانون “المياه الجديد”

إعلان شركة مياه مطروح عن قانون “المياه الجديد”

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمطروح، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعى الفيسبوك، أمس، عن قانون “المياه الجديد”  الذى يعاقب بالحبس والغرامة في 12 حالة.
وتُناقش حاليًا لجنة الإسكان بالبرلمان نص مشروع قانون “تنظيم مياه الشرب والصرف الصحى” 12 مادة خاصة بالعقوبات، ومن أبرزها، الحبس لمدة عامين وغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه لكل من يقوم بتوصيل مياه دون علم الجهات المسؤولة او إلقاء مياه صرف قبل معالجتها.
وتقوم بفرض  غرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه لكل من يقوم باستخدام مياه الشرب فى غير الأغراض المخصصة لها، والحبس لمدة لا تقل عن 6 شهور وغرامة 10 آلاف جنيه لكل من يقدم معلومات مغلوطة عن مياه الشرب والصرف الصحى عبر وسائل الإعلام أو مواقع التواصل الإجتماعي.
وجاء فى مشروع القانون أيضًا الحبس مدة لا تقل عن 6 شهور وغرامة لا تقل عن 50 ألف جنيه لكل من عطل توصيل المياه دون سند قانونى، وغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه لكل مرخص له يخالف التعريفة المتفق عليها مع جهاز تنظيم مياه الشرب.
وغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه لكل موظف يقوم بإفشاء أسرار حول مياه الشرب والصرف الصحى بحكم وظيفته وسجن مدة لا تقل عن ثلاثة أشهر، وغرامة 50 ألف جنيه لكل من يقوم بتوصيل مياه دون سند قانونى للمواطنين.

الوسوم