“إعمار مصر” بمطروح تتعاون مع مؤسستي اتجاه وإمديست في منحة الجامعات الحكومية

“إعمار مصر” بمطروح تتعاون مع مؤسستي اتجاه وإمديست في منحة الجامعات الحكومية
كتب -

مطروح- أميرة سعيد:

عقدت مؤسسة “إعمار مصر” بروتوكولا مع مؤسستي اتجاه وإمديست في برنامج المنحة الجامعية المحلية (LSP) لطلبة الثانوية العامة الحاصلين علي 85% أو اكثر في الثانوية العامة، بالإضافة لمساهمة الطالب في الأعمال التطوعية.

ويعد البرنامج جزء من المبادرة المصرية الأمريكية للتعليم العالي.

وتوفر المبادرة فرص تعليمية للطلبة المصرين المتميزين لاكتساب مهارات تؤهلهم لسد احتياجات اقتصاد القرن الواحد والعشرين، حيث تشجع على التعاون بين الجامعات المصرية والأمريكية والتبادل المعرفي بينهما.

حيث يوفر هذا البرنامج منح لطلبة الثانوية العامة في الأقسام المميزة غير المجانية بخمس جامعات مصرية هي: القاهرة – عين شمس – أسيوط – الإسكندرية – المنصورة) في التخصصات المتاحه وهي (كليات الهندسة وتكنولوجيا المعلومات، العلوم، الزراعة، الحقوق، التجاررة، التمريض، الإعلام، الاقتصاد).

ويشمل هذا البرنامج كل مصروفات الدراسة والإقامة بسكن الطلبة الجامعي والانتقال، والسفر والدراسة في الولايات المتحدة، بالإضافة لتدريب مكثف على اللغة الإنجليزية وتدريبات في القيادة وبناء الشخصية وتطوير الأعمال.

ويتم التسجيل في هذة المنحة إلكترونيا عبر الرابط التالي: http://goo.gl/forms/sR7X6UY2q6 

كما أوضح خالد حمد، منسق محافظة مطروح لمؤسسة اتجاه والمدير التنفيذي لمؤسسة إعمار مصر، أن دور المؤسسة يأتي في إطار توصيل المعلومات عن المنحة للناس والتواصل معهم، كما تعد هي المسؤولة عن المنحة في المحافظة، كما أنه يمكن التسجيل في برنامج المنحة من خلالها، بالإضافة لعقد المقابلات الشخصية للطلبه المتقدمين للتسجيل في برنامج المنحة، مؤكدًا على أن آخر ميعاد للتسجيل في برنامج المنحة هو يوم 8 يوليه 2015.