إنتهاء فعاليات برنامج” تنمية المهارات بإستخدام الوسائل التعليمية المبتكرة” بأزهر مطروح

إنتهت اليوم الثلاثاء، فعاليات برنامج “تنمية مهارات الكتابة والقراءة بإستخدام الوسائل التعليمية المبتكرة”، الذي نظمته منطقة مطروح الأزهرية.

عقد  البرنامج بمركز الجودة والتدريب، بمجمع علم الروم الأزهري ، لتدريب معلمي اللغة العربية بالمعاهد الأزهرية علي إستخدام الوسائل التعليمية المبتكرة في تقوية مهارات طلاب المرحلة الإبتدائية في القراءة والكتابة .

وأكد دكتور سالم عبدالعاطى ، مدير منطقة مطروح الأزهرية، حرص كل الحرص علي إنطلاق تلك البرامج الهادفة التي تساهم في تنمية مهارات الطلاب، في المرحلة الإبتدائية، عن طريق معلمين ذوى خبرة، في طرق تدريسهم بوسائل تعليمية مبتكرة  محفزة ومشوقة للطالب.

و أوضح أحمد عبدالبارئ،  مدير الوسائل التعليمية بمنطقة مطروح الأزهرية، أن تلك الورش التعليمية تعدّ الاساس الذي تعتمد عليه المهارات التي يجب على الطلاب والطالبات تعلمها، من بداية مراحل التعليم المبكرة، وذلك لما تحمله هذه المهارات من أهميّة تنعكس على قدرة الطلاب على التعبير عن الأفكار والمواضيع المختلفة، ليس في اللغة العربية فحسب، بل بمختلف الموادّ الدراسيّة.

وأشار إلى أنّ جزء أساسي من ضعف التحصيل الدراسي لدى الطلاب، والطالبات مرتبط بضعف قدرتهم على التعبير عمّا في أذهانهم من أفكار، أو ضعف استيعابهم لما يقرؤون بسبب ضعف مهارة القراءة.

 

الوسوم