إنشاء محطة لتحلية المياه وقوة مدعومة من الجيش لحماية الأنابيب بمطروح

إنشاء محطة لتحلية المياه وقوة مدعومة من الجيش لحماية الأنابيب بمطروح
كتب -

 مطروح – مصطفى عبده:

وضع اللواء بدر طنطاوى الغندور، محافظ مطروح، حجر الأساس لمحطة تحلية مياه الشرب بمنطقة الرميلة بمدينة مرسى مطروح، بحضور اللواء اسماعيل جابر، مدير إدارة المياه بالقوات المسلحة، واللواء العنانى حمودة، مدير أمن مطروح والعمدة سلامة بشير الجرارى، واللواء شريف فارس، رئيس مجلس إدارة شركة مياه مطروح الذى أكد أن محطة تحلية مياه الشرب بمنطقة الرميلة سيتم الانتهاء من إنشائها خلال عامين، بطاقة إنتاجية 24 الف م3، بتكلفة أجمالية 200 مليون جنيه، وفور تشغيلها سيكون لها آثر فعال فى القضاء على مشكلة نقص المياه بالمحافظة، خاصة فى فصل الصيف.

ولفت، فارس، إلى أن المحطة ستعمل بجانب محطة مياه باجوش؛ التى أنشئتها القوات المسلحة؛ على توفير المياه خاصة وان هناك كميات كبيرة من المياه تهدر بسبب تعديات المواطنين على الخط الرئيسى.

وأكد محافظ مطروح أن محطة مياه الرميلة سيكون لها دور كبير فى القضاء على مشكلة نقص مياه الشرب بمحافظة مطروح؛ خاصة مع قيام القوات المسلحة بمهام الإشراف على إقامة المحطة، مشددا على أنه لا تهاون مع أى تعديات على خط مياه الشرب الرئيسى، و” سيتم الضرب بيد من حديد على هذه التعديات، واتخاذ الاجراءت القانونية حيال المخالفين”، منبها إلى تشكيل قوة مشتركة من القوات المسلحة والشرطة وشركة مياه الشرب وعمد ومشايخ مدن الحمام والعلمين والضبعة لمواجهة أى تعديات على خط المياه.

وطالب العمدة بشير الجرارى اللواء اسماعيل جابر، مدير إدارة المياه بالقوات المسلحة، بدراسة إمكانية مضاعفة إنتاج محط باجوش من 24 ألف إلى 48الف م3 لتوفير مياه الشرب التى يحتاجها أبناء المحافظة.

فى حين أوضح اللواء إسماعيل إلى أن إنتاج محطة باجوش حاليا 24 ألف م3، وأن سبب انخفاض انتاج المحطة هو عدم الحاجة للكميات المنتجة فى فصل الشتاء، فتم تخفيض معدل ضخ المياه، ثم تم رفع انتاج المحطة الآن إلى المعدل الطبيعى لها.

ولفت مدير إدارة المياه بالقوات المسلحة إلى أنه تم التعاقد مع إحدى الشركات العالمية لاقامة المحطة خلال عامين، مطالبا جميع الأهالى وعمد ومشايخ مطروح بالوقوف بجانب القوات المسلحة لحين الانتهاء من اقامة المحطة.