> إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين بمطروح | مطروح

إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين بمطروح

إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين بمطروح
كتب -

مطروح- أحمد سباق:

أنهى مركز الضبعة للشريعة الإسلامية خصومة ثأرية بين عائلتي إجريد والحصان، التابعتين لقبيلة العوامة, في حضور علاء أبوزيد، محافظ مطروح, والعناني حمودة، مدير أمن مطروح, وممثلي عمد ومشايخ بعض القبائل, وعدد من أعضاء لجنة الصلح بالدعوة السلفية, بمنطقة فوكة مركز الضبعة.

وألقى أبوزيد كلمة في مؤتمر الصلح حث فيها الجميع على نبذ العنف والكراهية بين المجتمع البدوي, والذي يحترم ويقدر دور رجال الدعوة والعمد والمشايخ في حل أصعب القضايا، وإنهاء جميع الخلافات بين القبائل, وتقديم مصلحة الدولة على المصلحة الخاصة في الانضباط والالتزام بالقانون الذي يرعى الدولة.

كانت عائلة إجريد قد قتلت أحد أفراد عائلة الحصان، ويدعى “نافع”, إثر خلاف سابق, وبعد مرور 40 يومًا على جريمة القتل أخذت عائلة “الحصان” ثأرها بقتل المتهم، من عائلة “إجريد” في منطقة طبرق بليبيا.

وبعد تفعيل دور رجال الدعوة السلفية والعمد والمشايخ, توصلت لجنة التحاكم بالشريعة المنبثقة عن الدعوة السلفية, وبعض العمد والمشايخ لحل القضية والتحاكم بالشريعة الإسلامية, وإنهاء الخصومة, بعد تقريب وجهات النظر بين الطرفين وحل القضية حلا جذريًا, في ضيافة قبيلة المغاورة بمنطقة فوكة.