“ابوزيد” المؤتمر الأول لبدء المخطط الاستراتيجي بمدينة العلمين

عقد المؤتمر الأول” لبدء المخطط الإسترتيجى لمدينة العلمين “، اليوم الثلاثاء، برئاسة اللواء علاء ابوزيد ، محافظ مطروح ، وبحضور فريق العمل من الهيئة العامة للتخطيط العمرانى،  و المستشارون المتحدون وشركاء التنمية من القيادات الشعبية بمدينة العلمين.
حيث قامت الدكتورة سحر عطية،  بعرض دراسات الوضع الراهن للمدينة،  فى مجالات الاسكان والبنية التحتية والمرافق،  تم إعداد قائمة بالمشروعات ذات الأولوية للمدينة.
أكد”أبوزيد”،  أن تخطيط مدينة العلمين يتم بالتعاون بين محافظة مطروح،  والهيئة العامة للتخطيط العمرانى ، مع ضرورة مراعاة نمط الإسكان الذى يتوافق مع طبيعة أهالى محافظة مطروح بصفة عامة،  وأهالى مدينة العلمين بصفة خاصة،  وهى النماذج البدوية التى تتكون من طابق واحد أو طابقين على الأكثر مع إحترام الخصوصية لكل جار.
وأشار الى ، ضرورة أن يكون التخطيط يحقق الإستخدام الأمثل لكافة الموارد ، دون إغفال حق الأجيال القادمة فى التنمية ويحقق وضع محافظة مطروح على الخريطة العالمية فى كافة أوجه الاستثمار.
مشيرا الى،  أن مواطنى مدينة العلمين استطاعوا خلال الفترة الماضية استغلال التنمية وتحقيق استقرار اقتصادي،  من خلال العمل بالمشروعات والقرى السياحية ، بالإضافة انه يجب مراعاة أن يتم  إجراءات التعاقد مع الجانب الكورى فى اقامة محطة معالجة صرف صحى على احدث مستوى تقنى بمدينة العلمين،  ضمن ثلاث مدن هى العلمين ومرسى مطروح وسيوة من خلال المعالجة الثلاثية الحديثة تحت الأرض و إقامة منتجعات سياحية وحدائق ترفيهية فوقها .
علاوة على ،  ضرورة قيام وزارة الرى والموارد المائية بدراسة سرعة تشغيل خط ال 700 مم والخاص بالمياه العكرة لرى الزراعات بالقرى السياحية ، وحتى لاتجور القرى السياحية على مياه الشرب المنقولة على خط 1000 مم والمخصصة للشرب بمدن المحافظة .

وفىنهاية المؤتمر،  تقدم عواقل مدينة العلمين،  بمطلب تعديل الحد الشرقى لمدينة العلمين الجديدة لمسافة فى حدود 500 متر لوجود منازل وحدائق خاصة بالأهالى ، وعلى الفور أكد المحافظ بأنه تم بالفعل التنسيق مع رئيس الهيئة العامة للتخطيط العمرانى لدراسة هذا المطلب والرد على المحافظة فى أسرع وقت.

 

الوسوم