الجديد = كيف تؤثر أفكارك على العقل الباطن

الجديد = كيف تؤثر أفكارك على العقل الباطن
كتب -

كيف تؤثر أفكارك على العقل الباطن

مطروح- مي النشار:

قالت شيماء محمد إبراهيم, مدربة تنمية بشرية, إن أي شئ تفكر فيه سواء كان ذلك سلباً, أو إيجابي ينتشر ويتسع من نفس النوع, و هذا قانون يسمى نشاطات العقل الباطن, بمعنى إذا فكرت مثلا فى القلق ستجد نفسك تلاحظ أشياء تقلقك و أشخاص مصابين بالقلق أو يكونوا السبب في زيادة حدة القلق لديك, كذلك الوضع عندما تفكر بإيجابية فكيف يحدث ذلك ؟

تشير شيماء انه يوجد في المخ منطقه اسمها منطقة المنطق وتوجد فالعقل التحليلي ومهمتها إعطاء منطق أو تحليل لاى فكره أنت تفكر فيها .

مثال:إذا فكرت في شخص معين ووجدته يتصل بك فتقول له”سبحان الله كنت حالا أفكر فيك” وإذا فكرت فالوحدة, أو الضياع, أو الإحباط, أو القلق, أو الحسد, أو اى من الأفكار السلبية سيعمل قانون نشاطات العقل الباطن ضدك وسيجعلك تشعر بانه واقع لا مفر منه, كذلك ايضا عندما تفكر في فكرة ايجابية لتساعدك على النجاح,فهو موجود لخدمتك ويتبع أفكارك ويجعلها تتسع وتنتشر مساعده لك في النجاح .

تضيف إبراهيم انه من المهم أن تعرف أن هذا القانون يعمل بشكل ناجح, فمن خلاله أفكارك تتسع وتنتشر, وقد يسبب لك تعاسة وفشل, أو سعادة ونجاح لأنه يعمل معاك بنجاح تام وتذكر دائماً قول الله تعالى (أن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم ).