“الزيادة السكانية بعيون أطفالنا” مسابقة فنية بمركز إعلام مطروح

“الزيادة السكانية بعيون أطفالنا” مسابقة فنية بمركز إعلام مطروح

عقد مركز إعلام مطروح مسابقة فنية بعنوان “الزيادة السكانية بعيون أطفالنا “، أمس، حيث صرحت اسماء محمد،  مدير جمعية الأمير بحي الشروق بأن عدد السكان قد ارتفع ارتفاعًا كبيرًا خلال الفترة الأخيرة فقد وصل تعداد سكان مصر إلى 92 مليون نسمة خلال العام الجاري وهذا ما يمثل كارثة حيث ينعكس بالسلب على المواطن المصري الذي يشعر بعدم توافر فرص العمل ولا يحصل على أي خدمات مناسبة.

 

وأضافت اسماء محمد،  أن الزيادة السكانية تعتبر عائق كبير أمام النمو الإقتصادي وتلتهم كل مساعي الدولة لتحقيق معدلات نمو يشعر بها المواطن من خلال تحسين خدمات التعليم، الصحة، وسائل النقل والمواصلات وتوفير السكن المناسب.

 

وأشارت مدير جمعية الأمير،  إلى أن معدلات الزيادة السكانية تكون ملحوظة جدًا في الأماكن العشوائية والفقيرة مما يؤثر تأثيرًا كبيرًا على وسائل النقل، المسكن، المدارس وكافة الخدمات التي تسعى الدولة لتحسينها.

 

وأكدت اسماء محمد،  أن الزيادة السكانية يمكن أن تتحول إلى ثروة اقتصادية هائلة ويشترط لذلك حسن استغلال العنصر البشري من خلال برامج تطوير العنصر البشري وتحسين قدرتة الإنتاجية،  مشيرة إلى أن الأسرة كلما صلحت وقوي بناؤها كلما كان المجتمع قوي وسليمًا واذا إنهارت الأسرة حل التشرد والضياع ومن هنا كانت الأسرة ضرورة إجتماعية من أجل مجتمع قوي صامد في وجه التحديات.

 

الوسوم