الغندور يتفقد 5 تجمعات بصحراء مطروح ويقدم لسكانها مساعدات مالية وغذائية

الغندور يتفقد 5 تجمعات بصحراء مطروح ويقدم لسكانها مساعدات مالية وغذائية
كتب -

مطروح – مجيد الصنقرى:

قام اللواء بدر طنطاوى الغندور، محافظ مطروح، بجولة فى 5 تجمعات سكانية جنوبى مدينة مرسي مطروح للاستماع الى مشاكل مواطنيها، وتقديم 90 كرتونة من المواد الغذائية 2.5 طن دقيق، ومبالغ مالية لــ 90 أسرة فقيرة، وأعلن عن إرسال قافلة طبية وتوفير المياه والإهتمام بالثروة الحيوانبة هناك.

وأفاد بيان إعلامى أن المحافظ قرر إرسال قافلة طبية، الأسبوع المقبل، الى التجمعات الخمسة لتوقيع الكشف الطبي على كل الأهالي فيها، وأن المحافظ سيتابع شخصيا حالتين مرضيتين بتجمع “حطايا أبو جبر”، كما قرر المحافظ الدفع بـ 8 سيارات مياه على نفقة المحافظة، من يوم الجمعة حتى الإثنين المقبلين، ورفع تقرير بوصول المياه بنهاية الأسبوع.

وكلف محافظ مطروح إدارة التنمية المستدامة و تنمية القرية بالمحافظة, وضع التجمعات الخمسة فى الأسبقية الأولي فى خطة هذا العام لانشاء آبار لتخزين مياه الامطار والتى سيتم البدء في انشائها على وجه السرعة فى بداية سبتمبر المقبل، لضمان استقرار أهالي البادية بالصحراء بعد نزوح بعض الاهالي الى المدينة بسبب ندرة مياه الامطار وعدم توفير المياه اللازمة.              

وأكد، الغندور، على ضرورة الاهتمام بالثروة الحيوانية بتوفيرالمياه بالتجمعات عن طريق انشاء آبار وتركيب محطات للتحلية لضمان توفير المياه بصفة دائمة.                     

وفى مجال التعليم وجه، الغندور، مدير التربية والتعليم لارسال لجنة لإجراء احصائية بنسبة تسرب الأطفال من سن 6 سنوات وحتى 15 سنة من التعليم الأساسى، واحصائية عن عدد الطلبة الذين حصلوا على الشهادة الابتدائية تمهيدا لفتح فصل للشهادة الاعدادية يخدم التجمعات الخمسة لضمان عدم تسرب الطلبة وتحفيزهم على مواصلة التعليم، وصولاً إلى المرحلة الثانوية والجامعية، كما وجه بإجراء احصائية عن عدد الاهالي الذين لم يحصلوا على شهادات محو الأمية حتى يتم محو أمية جميع الاهالي.

كما وجه المحافظ مدير مديرية التموين لإرسال لجنة والتوجه الى التجمعات للاستماع الى مشاكلهم وإحتياجاتهم ورفع تقرير للمحافظ عن المطالب الملحة لوضع الحلول الفورية لها.    

وفى نهاية الجولة أكد، محافظ مطروح، على مواصلة زياراتة الميدانية والذهاب للتجمعات الفقيرة والبعيدة فى الصحراء، وتقديم الحلول لجميع المطالب وتوفير كافة الخدمات المتاحة بالمحافظة لأبناء البادية.

وقدم الأهالى الشكر للمحافظ عن الاهتمام وزيارتهم فى قلب الصحراء والاستماع الى مطالبهم والوقوف على جميع المشاكل وتقديم الحلول الفورية لها.