القبض على 105 أجانب و53 مصريا يعبرون حدود مصر وليبيا بصورة غير شرعية

القبض على 105 أجانب و53 مصريا يعبرون حدود مصر وليبيا بصورة غير شرعية
كتب -

مطروح – مجيد الصنقرى:

ضبطت مديرية أمن مطروح، اليوم الأحد، 53 مصريًا أثناء دخولهم البلاد بطريقة غير شرعية من ليبيا، كما ألقت القبض على 105أشخاص، من جنسيات مختلفة، حاولوا التسلل إلى الأراضي الليبية عبر الحدود المصرية، بحسب بيان أمني صادر عن مديرية أمن محافظة مطروح.

كانت، قوات الأمن بمنفذ السلوم البري، بالإشتراك مع  ضباط إدارة البحث بالمديرية وبالتنسيق مع فرعي الأمن العام والأمن الوطني بمطروح، قد تمكنت من ضبط  53 مصريًا، قادمين من ليبيا دون اوراق، يتوزعون على المحافظات كالتالي: القاهرة “1”، المنيا “23”، بني سويف “2”، الفيوم “1”، قنا “1”، أسيوط “15”، البحيرة “1”، كفر الشيخ “2”، الغربية “2”، الدقهلية “3”، سوهاج  “1”، البحر الأحمر “1”.

تم تحرير محضر بالواقعة، تمهيدا لعرض المتهمين على النيابة العامة.

وفي السياق نفسه، ضبطت قوات الأمن التابعة لمديرية أمن مطروح، اليوم، 105 أشخاص من جنسيات مختلفة، أثناء محاولتهم التسلل عبر دروب جبلية بالقرب من الحدود المصرية الليبية، متجهين إلى دولة ليبيا، دون وثائق سفر رسمية، وبطريقة غير شرعية.

وكشف مصدر أمني أن حملة أمنية مكبرة استهدفت العناصر التي تقوم بتسهيل الهجرة غير الشرعية، بالتنسيق مع فرع الأمن العام  والأمن المركزي والأجهزة الرقابية بالمديرية وقسم شرطة السلوم, مشيرًا إلى إن مجموعة كبيرة كانت تسلك المدقات الجبلية بالسلوم بمنطقة صحراوية لعبور الحدود، وتم ضبطهم, ومن بينهم جنسيات سودانية, وسورية, وبنجلاديشية.

تحرر المحضر اللازم، إداري السلوم، وجاري عرض المتهمين علي النيابة المختصة.