الكشف عن قضية غسل 4 ملايين جنيه من تجارة مخدرات في مطروح

الكشف عن قضية غسل 4 ملايين جنيه من تجارة مخدرات في مطروح
كتب -

مطروح – مصطفي عبده:

تمكنت الأجهزة الأمنية من كشف احدى عمليات غسيل الأموال المتمثلة في مبنى تجاري مكون من 5 طوابق بمطروح، تقدر قيمته بأكثر من 4ملايين جنيه، مملوك لأحد أعضاء الشبكة الدولية لتجارة المخدرت، وهو أحد المتهمين المطلوبين دوليا ضمن الشبكة الدولية المتهمة بمحاولة جلب 30 طنا من مخدر الحشيش على متن الباخرة ” جولد ستار” التي ضبطت في إيطاليا وهي في طريقها إلى مصر خلال شهر سبتمر الماضي.

وكشف بيان صادر عن مديرية أمن مطروح ملابسات القضية، وأكد قيام المتهم” حمد . ع . ا . ك ” العضو في التشكيل الدولي المتخصص في جلب المواد المخدرة والاتجار بها، والمتهم في واقعة جلب 30 طنا من المواد المخدرة- الحشيش- على متن الباخرة” جولد ستار” بدولة ايطاليا، كما أنه صادر للمتهم قرار ضبط واحضار من النيابة العامة لارتكابه جريمة غسيل اموال من خلال استخدام الاموال المتحصل عليها من نشاطه الإجرامي في شراء عقار سكني تجاري عبارة عن دور أرضي وخمسة أدوار علوية، يقدر قيمته باكثر من 4 ملايين جنيه.

وأوضح البيان أنه  تحرر عن واقعة غسيل الأموال محضرا، وجاري العرض على نيابة أمن الدولة للإختصاص، تفعيلا للقانون 80 لسنة 2002 وتعديلاته والخاص بمكافحة جرائم غسل الاموال، وتتبع ثروات العصابات الاجرامية المتحصلة من نشاطهم الإجرامي الغير مشروع التي لا تتناسب مع دخولهم المشروعة، والتي تمثل تهديدا وإضرارا بالاقتصاد القومي وللحد من نشاطهم الإجرامي الغير مشروع.