> الميليشيات الليبية المسلحة تفرج عن 200 شاحنة مصرية | مطروح

الميليشيات الليبية المسلحة تفرج عن 200 شاحنة مصرية

الميليشيات الليبية المسلحة تفرج عن 200 شاحنة مصرية
كتب -

مطروح – مجيد الصنقري:

قال العمدة عمران إمبيوة العشيبي، رئيس اللجنة الشعبية المصرية الليبية للمصالحات، فى بيان له، إن الميليشيات الليبية المسلحة قامت بالإفراج عن 200 شاحنة نقل بضائع تصدير مصرية، اليوم السبت، دون شروط.

كانت الميليشيات المسلحة الليبية بمدينة إجدابيا، احتجزت منذ ثلاثة أيام, حوالي 200 شاحنة نقل بضائع مصرية، وقامت  لجنة المفاوضات الشعبية المصرية الليبية للمصالحات بالتنسيق مع الجانب الليبي، برئاسة عادل الفايدي، بالتفاوض مع المسلحين الليبيين، الذين احتجزوا الشاحنات المصرية، اعتراضاً علي حكم عسكري صادر ضد أحد أعضائهم بعد أن تم ضبطه وهو يحاول التسلل إلي داخل الأراضي المصرية، عبر الدروب الصحراوية الرابطة بين حدود البلدين.

وتفاوضت لجنة المصالحات المصرية الليبية مع الميليشيات المسلحة، عن طريق العمدة عمران إمبيوة، من الجانب المصري، وعادل الفايدي، من الجانب الليبي، وتم إقناع المسلحين بعدم جدوى الضغط علي الحكومة المصرية وابتزازها باحتجاز الرهائن، وعليهم اللجوء إلي السبل والطرق القانونية للإفراج عن أحد أعضاءها، بحسب العمدة عمران إمبيوة.

وكانت ميليشيات ليبية مسلحة قامت باحتجاز الشاحنات المصرية علي الطريق الدولي المتجه إلي غرب ليبيا والعائدة إلي مصر بمنطقة إجدابيا، مطالبين بالإفراج عن أحد أعضائهم المحتجزين في مصر على خلفية محاولة تسلل غير شرعية للبلاد.