انطلاق المرحلة الأولى من “مشروع بذرة” مع مؤسسة إعمار مصر بمطروح

انطلاق المرحلة الأولى من “مشروع بذرة” مع مؤسسة إعمار مصر بمطروح
كتب -

مطروح- أميرة سعيد:

بدأت مؤسسة إعمار مصر مشروع بذرة والذي يعد الأول من نوعه لفريق المؤسسة، بالتعاون مع مركز الفارابي الدولي للتدريب، ويهدف المشروع لتأهيل الأطفال للتعليم التمهيدي، إذ يعمل على غرس حب العلم والتعليم في نفوس الصغار.

ويتضمن هذا المشروع أنشطة لتنمية المهارات الإبداعية والفكرية والحركية للطفل تحت إشراف معلمين مدربين على التعامل مع الأطفال، ويهدف لزرع القيم والأخلاق داخل نفوس الأطفال.

تضمن المشروع تعليم الأطفال من خلال الأنشطة المتنوعة، واستخدام مسرح العرائس، واللعب بالصلصال والمكعبات والبازل، هذا إلى جانب تقديم مواد علمية مبسطة في اللغة العربية والحساب واللغة الإنجليزية بما يتناسب مع أعمارهم.

يذكر أن مشروع بذرة بدأ يوم 8 أغسطس، حيث استقبلت متطوعات المؤسسة الأطفال وتم إعطاؤهم دروسًا تنشيطية في بداية اليوم قبل البدء في الدروس التعليمية.

ويصل عدد الأطفال المشاركين في المشروع حوالي 17 طفل كمرحلة أولى من سن 4 سنوات إلى 5 سنوات، وتشارك في المشروع 10 من المتطوعات في المؤسسة.

يذكر أن التدريب يتم داخل قاعات مركز الفارابي المكيفة والمجهزة بأحدث الوسائل التعليمية، وبطريقة التعليم التفاعلي التي تعمل علي إشراك الأطفال في المادة التعليمية.

من ناحية آخرى أعرب أولياء أمور الأطفال المشاركين عن مدى سعادة أبناؤهم بالتدريب وسعادتهم بتعاون المتطوعات وحرصهم علي تعليم الأطفال وتوصيل المعلومات لهم ببساطة وطبريقة ممتعة، فتقول منى قبيسي: “ابنى (محمد أيمن) جاي مبسوط أوي النهاردة شكرًا لمتطوعات المؤسسة”.