انطلاق قطار الشباب للأقصر وأسوان منتصف أكتوبر

انطلاق قطار الشباب للأقصر وأسوان منتصف أكتوبر
كتب -

القاهرة– سامي حسن:

أعلنت الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بوزارة الشباب والرياضة انطلاق “قطار الشباب” إلى مدينتي الأقصر وأسوان منتصف شهر أكتوبر المقبل، وتحديدا من 15/10 وحتى 27 /4/2016 بمشاركة حوالي 14 ألف شاب وفتاة.

تستغرق الرحلة 5 ليال، بخلاف يومي الذهاب والعودة والإقامة، وستكون في المدينة الشباب بالأقصر وأسوان، ويتضمن البرنامج متحف النوبة والسد العالي ومعبد فيلة وجزيرة النباتات والمسلة الناقصة والبر الغربي والبر الشرقي ومتحف الأقصر والصوت والضوء.

تبدأ الرحلة بالقطار مساء يوم الخميس من كل أسبوع من محطة مصر بالقاهرة إلى محطة الأقصر، حيث يتوجه نصف عدد المشاركين إلى المدينة الشبابية بالأقصر، ثم يكمل القطار رحلته إلى أسوان حيث يتوجه نصف عدد المشاركين إلى المدينة الشبابية بأسوان والعودة بالعكس، حيث يبدأ التحرك من أسوان مساء يوم الأربعاء من كل أسبوع إلى الأقصر ومنها إلى القاهرة.

ويكون الاشتراك من وزارة الشباب والرياضة “الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية” بالدور السادس – ش 26 يوليو أمام نادي الزمالك ميت عقبة – الجيزة.

والمرحلة السنية للمشاركين من 12 عاما إلى أقل من 18 عاما لطلبة وطالبات المدارس، ومن 18 عاما حتى 24 عاما لطلبة وطالبات الجامعات الحكومية والخاصة والمعاهد العليا، ومن 18 حتى 35 عاما لأعضاء مراكز الشباب والجمعيات الأهلية، ومن 18 حتى 45 عاما لأعضاء الاتحادات والنقابات والأحزاب السياسية.

وصرح مصطفي عيسى، مدير عام الشباب والرياضة بمطروح، أن تلك الرحلات مفيدة جدا للشباب، حيث التعرف على المعالم السياحية والأثرية وزيادة الانتماء الوطني، بالإضافة إلى تشجيع السياحة الداخلية.