انعقاد اللقاء السادس لخدمة المواطنين بحضور محافظ مطروح

انعقاد اللقاء السادس لخدمة المواطنين بحضور محافظ مطروح
كتب -

 مطروح – غادة الدربالي:

شهدت قاعة المؤتمرات الكبرى بديوان عام المحافظة، اليوم الخميس، انعقاد اللقاء السادس لخدمة المواطنين، بحضور اللواء علاء أبوزيد، محافظ مطروح، والسيد إمام، السكرتير العام، وعلاء عبدالشكور السكرتير المساعد، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة، بالإضافة إلى عدد من المواطنين بمطروح.

تناول اللقاء عرض عدد من المشكلات ومطالب المواطنين، حيث صدق محافظ مطروح على صرف إعانة شهرية بمبلغ 400 جنيه علاج على نفقة المحافظة لمواطن يعمل باليومية ويعاني من الفشل الكلوي.

كما صدق بوحدة سكنية بمساكن الإيواء لمواطن آخر، وتوفير إقامة لطالبة ببيت الطالبات، وإعانة شهرية 200 جنيه نظرا لظروفها الصحية والاجتماعية، وتدبير 3 فرص عمل بأجر يومي لثلاثة مواطنين لظروفهم الاجتماعية والاقتصادي الصعبة.

ووجه أبوزيد رئيس مجلس مدينة مرسى مطروح بتدبير محل لمواطنة ومساعدتها بمبلغ 2000 جنيه لشراء بضاعة، وتدبير محل لمواطن آخر يعاني من الإعاقة ويعول أسرة من 4 أفراد، وتدبير محل لأرملة مسنة لتوفير مصدر رزق لها.

وكلف المحافظ رئيس مجلس مدينة مرسي مطروح والتخطيط العمراني والأملاك  بسرعة الانتهاء من الخرائط الخاصة بتسجيل الأراضي بمنطقة علم الروم، ردا على التماس مواطنة لتسليمها خريطة بقطعة الأرض خاصتها، ووجه أبوزيد مديرعام مديرية الأوقاف بدراسة طلب مواطن لضم مسجد أقامه بمنطقة الكليو 3.

وفيما يخص قطاع التعليم وجه محافظ مطروح إدارة فرع جامعة الإسكندرية بمطروح لإعداد خطاب للمجلس الأعلى للجامعات ووزارة التعليم العالي، بشأن التماس تحويل طالب من أبناء مطروح من كلية أزهرية إلى كلية الزراعة بفوكة، مراعاة لظروفه الإنسانية، وعرض موقف أوائل خريجي كلية الزراعة الصحراوية بفوكة عام 2012  لعرضها على المحافظ لبحث شكوى أحد الخريجين بتلك الدفعة من عدم تعيينه ضمن أوائل دفعة ذلك العام بالكلية.

وصدق المحافظ على طلب عدد من المدرسين بإجازة عام بدون مرتب لحصولهم على فرصة عمل خارجية لتحسين دخلهم كما قرر تأجيل نقل عدد من المدرسين خارج مطروح لحين إدراج 130 معلم جديد مع مراعاة ظروفهم الإنسانية والاجتماعية.

وفي قطاع الصحة وجه وكيل وزارة الصحة ومدير التأمين الصحى للتنسيق بشأن التخصصات الطبية التى يحتاج إليها التأمين الصحي خاصة الرمد، مع تحديد أيام معينة لاستقبال المواطنين بالتأمين الصحي في تلك التخصصات.