انعقاد المؤتمر الأول لذوي الإعاقة بمطروح

انعقاد المؤتمر الأول لذوي الإعاقة بمطروح
كتب -

مطروح – مجيد الصنقرى:
عقد اللواء بدر طنطاوى الغندور، محافظ مطروح, المؤتمر الأول لذوى الإعاقة, حيث تم عرض الجهود المبذولة بمطروح للتخفيف من معاناة ذوى الإعاقة.

حضر المؤتمر حسام المساح الأمين العام للمجلس القومى لشئون الإعاقة, والعمدة سلامة بشيرا الجرارى رئيس مجلس عمد ومشايخ مطروح، ومتحدي الإعاقة بمطروح.

بدأ المؤتمر بعرض الجهود المبذولة للتخفيف من معاناة ذوى الإعاقة والحصول على قاعدة بيانات للمعاقين الذين لم يتم توظيفهم، وتفعيل نسبة تعيين 5%، والحصول على قاعدة بيانات للمعاقين بسيوة وعددهم 250 شخصا، ومصابي الألغام وعددهم 758 شخصا، مع تحديث بيانات الحصر من خلال مديرية الشئون الاجتماعية.

وأشار مقرر المجلس إلى نشاط المجلس بمطروح من خلال المشاركة فى المعرض الدولي لمنتجات ذوى الإعاقة بالقاهرة فى ابريل الماضي،وتدعيم محافظ مطروح الدائم للمجلس من خلال دعم المجلس م0كز للكمبيوتر و5 أجهزة إبصار وجهازين كمبيوتر وشاشة عرض ، وتكريم المحافظ ورعايته لذوى الإعاقة.

وطالب بمشاركة المعاقين بمطروح وترشحهم فى الإنتخابات البرلمانية لإختيار ممثل عنهم، لتفعل حقوقهم والحصول عليها، مشيرا إلى أنه تم الموافقة على حصول المعاق على معاش شهرى عند 18 سنة فأكثر بواقع 460 جنيها، ووجه المساح الشكر لكل أمهات المعاقين على كفاحهن وجهدهن.

من ناحية أخرى أكد الغندور، على رعاية الدولة لذوى الإعاقة من خلال مشاركتهم فى لجنة الخمسين لإقرار دستور مصر الحديثة والحفاظ على حقوقهم، وحقهم فى المشاركة البرلمانية مما سيعطى مجلس النواب حق إصدار القوانين والتشريعات الخاصة بهم، مؤكداً  على تواصل دائم مع ذوى الإعاقة لحل كافة مشاكلهم.

وطالب بحصر كافة البيانات الصحيحة عن الأشخاص ذوى الإعاقة بمطروح بأسمائهم وعناوينهم، والمتابعة المستمرة للشئون الاجتماعية للإسراع فى صرف المعاشات.

كما وجه المحافظ بتنظيم الأرصفة الحالية وتهيئتها لعبور ذوى الإعاقة وتسهيل حركتهم مع وضعهم في الاعتبار في تصميم جميع المنشاءات والأبنية الجديدة.

كما وجه بعمل لجنة ثلاثية لعمل التقارير الطبية اللازمة عن ثلاث حالات مرضية خلال اللقاء والتنسيق مع إدارة خدمة المواطنين بالمحافظة لمتابعة حالاتهم وعرضها على المحافظ، وعمل التقارير اللازمة لإحدى الحالات المصابة بمرض فى القلب وإرسال تقريرها إلى مركز القلب العالمي بأسوان للرد عليها ومدي حاجتها إلى سرعة إجراء عملية من عدمه مع توفير المحافظة للمواصلات وتدبير الإقامة بأسوان.