انعقاد برلمان طلائع مطروح بحضور المحافظ والقيادات التنفيذية

انعقاد برلمان طلائع مطروح بحضور المحافظ والقيادات التنفيذية
كتب -

مطروح – مجيد الصنقري:

عقد برلمان طلائع محافظة مطروح جلسة، اليوم الثلاثاء، بحضور اللواء بدر طنطاوي الغندور، محافظ مطروح، ورئيس مجلس المدينة، وعددا من مديري المديريات والإدارات الخدمية بمطروح، لعرض المشكلات والعمل على حلها، بحسب بيان إعلامي صادر عن المحافظة.

بدأت الجلسة بقسم الولاء للطلائع، ثم إرسال برقية شكر وتأييد إلى السيد المستشار عدلي منصور، رئيس الجمهورية، تقديرا لجهوده فى الحفاظ على أمن واستقرار الدولة خلال المرحلة الحالية، وبرقية لمحافظ مطروح للجهود المبذولة فى تنمية المحافظة.

ووقف الحضور دقيقة حداد على أرواح شهداء مصر الأبرار، ثم عرض جدول أعمال، وتقرير للصحة والتعليم بمطروح، وطلبات الإحاطة، والمناقشات بشأن عدد من الموضوعات بالقطاعات الخدمية بالمحافظة، ومنها:  ضعف تجربة المدرسة الذكية، وضعف مستوي الخدمات الصحية بمستشفي مطروح العام، ووجود تعديات وإشغالات بالشوارع، وضرورة زيادة إنتاج القمح والغلال، وإنشاء متحف للتراث المطروحي بالمكتبة العامة وغيرها.

وأشاد  اللواء بدر طنطاوي الغندور، محافظ مطروح، ببرلمان الطلائع باعتباره تجربة رائعة للشباب لفهم كيفية إدارة الحوار والديمقراطية فى عرض المشكلات والرد عليها، مع تأكيد الثقة لدي الشباب والاطلاع على كل ما يدور فى المحافظة، باعتبارهم الجيل القادم بما يحمله من أفكار جديدة لتنمية المحافظة.

وقم المحافظ بالرد على كافة أسئلة الطلائع بالجلسة حول القطاعات الخدمية المختلفة، ووجه بسرعة التأكد من شكوى أحد الطلائع  من سوء حالة خزان المياه بالمعهد الأزهري بعلم الروم، والتأكد من صحة الشكوى، مشددا على سرعة تطهير وتجديد الخزان حفاظا على  صحة الطلاب، كما وجه إلى التفتيش المالي والإداري بالمحافظة للتأكد فوراً  من شكوى إحدى الطلائع من دفع الطالبات بالمدرسة الثانوية لمبالغ مالية، والتأكد أن المبالغ المالية التي تم تحصيلها هي رسوم استمارة الثانوية العامة فقط.

 كما وجه المحافظ إلى مديرية التربية والتعليم بعرض الطرق القانونية الكفيلة بسرعة شراء مستلزمات الأنشطة الطلابية بالمدارس بعيداً عن الإجراءات الطويلة، والتي تعوق أنشطة الطلاب، مؤكدا على أنه يجري حاليا استغلال مصنع أغذية الوجبة المدرسية لتشغيل كافة الأجهزة به خلال فصل الصيف، لمدة 24 ساعة لإنتاج أصناف مختلفة، سيتم بيعها بسعر التكلفة للمواطنين فى المناطق البعيدة.     

 كما وجه المحافظ، مدير إدارة السياحة بعرض أعمال تخصيص متحف للتراث المطروحي، بمكتبة مصر العامة بمطروح.

وتحدث طنطاوي عن البروتوكول الموقع بين محافظة مطروح والأكاديمية العربية للعلوم التكنولوجيا والنقل البحري، لدعم أبناء مطروح الملتحقين بالأكاديمية، كما سيتم توقيع بروتوكول مع الأكاديمية لإقامة فرع لها يضم عددا من الكليات بمطروح، يلتحق بها أبناء المحافظة دون مقابل مادي، مع توفير المحافظة للأرض التي ستقام عليها، تحفيزا لأبناء المحافظة.