“انقذونا من مخلفات الحروب” لافتات مدرسة المؤامنة فى اليوم العالمى للالغام بمطروح

“انقذونا من مخلفات الحروب” لافتات مدرسة المؤامنة فى اليوم العالمى للالغام بمطروح
كتب -

مطروح – غادة الدربالي:

نظمت المحليات للشباب بمطروح بالتنسيق مع منسق الأمانة التنفيذية، أمس السبت، حملة لإزالة الألغام بمطروح ومركز النيل للإعلام ندوة توعوية بمناسبة “اليوم العالمي للتوعية بمخاطر الألغام” بمشاركة 40 طالبا من مدرسة المؤامنة التابعة لمدينة النجيلة على بعد 75 كم غرب مطروح أثناء زيارتهم إلى مدينة مرسى مطروح، بمقر مركز النيل للإعلام.

تناولت الندوة محاضرة لأحمد عامر، منسق الأمانة التنفيذية، لإزالة الألغام بمطروح عن مخاطر الألغام وكيفية الوقاية من الإصابة وكيفية التعامل حال العثور على ألغام أو أجسام متفجرة في الصحراء بمطروح.

كما تضمنت عرض فيلم وثائقي عن أسباب تواجد الألغام بمحافظة مطروح كمخلفات للحرب العالمية الثانية وبعض القصص الواقعية لضحايا الألغام من أبناء المحافظة.

وحذر “عامر” الطلاب من الاقتراب من أي جسم غريب أو لغم يعثرون عليه بالصحراء وضرورة إبلاغ الرقم المجاني 180 بمكان وجود اللغم وكيفية عمل علامات تحذيرية حتى لا يتعرض أي من المواطنين بالمنطقة لخطر الإصابة، مشيرا إلى أن الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بإنفجارات الألغام هم رعاة الأغنام في الصحراء والأطفال والنساء لعدم إدراكهم لخطر هذه الأجسام المتفجرة.

واختتم منسق الأمانة العامة لإزالة الألغام الندورة بتوجيه رسالة إلى الطلاب بضرورة توعية ذويهم ومعارفهم بمخاطر الألغام وكيفية التعامل معها.

وفي النهاية حمل الطلاب لافتات يطالبون فيها العالم والمجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية بحقهم في توفير أرض أمنه دون ألغام أو خطر ليعيشوا عليها ويزرعونها، كما طالبوهم بضرورة إزالة الألغام الناجمة عن الحروب والتي تصيب كل يوم أحد أقربائهم أو أهلهم بمطروح.