بالتعاون مع الفاو.. حملة توعية لمواجهة فيروس إنفلونزا الطيور في مطروح

بالتعاون مع الفاو.. حملة توعية لمواجهة فيروس إنفلونزا الطيور في مطروح
كتب -

مطروح- رنا صبري:

أعلن اللواء علاء أبوزيد، محافظ مطروح، اليوم الخميس، عن قيام وزارة الزراعة، ممثلة في الهيئة العامة للخدمات البيطرية، بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، بالتخطيط لسلسة من التدابير التي تستهدف منع تكرار الموقف الوبائي إنفلونزا الطيور هذا العام، والتي تتمثل في تنفيذ حملة قومية للحد من تعرض المواطنين للفيروس والتوعية بممارسات الذبح الآمن للطيور بالتربية المنزلية.

ووجه أبوزيد بتسيير مديرية الصحة والإدارات التابعة لعمل الفرق المنوط بها، والتواصل مع مربي الطيور بقطاع التربية المنزلية، من خلال الوحدات الصحية والرئدات الريفيات.

ففي قطاع التربية والتعليم مثلا، السماح لفرق العمل بدخول المدارس بنطاق مراكز المحافظة الثمانية، لتنفيذ فعاليات الحملة الإرشادية للتوعية بفيروس أنفلونزا الطيور، مع الطلاب والمعلمين.

وفي قطاع الشؤون الاجتماعية، السماح لفرق العمل بدخول الجمعيات الأهلية المسجلة ولها نشاط بنطاق المحافظة، لتنفيذ فعاليات الحملة الإرشادية بمشاركة السيدات الريفيات بقرى ونجوع وقرى مدن المحافظة.

وفي قطاع الأوقاف، توجيه أئمة المساجد وكذا التوجيه لمسؤولي الكنائس بالتوعية ضد مرض إنفلونزا الطيور.

ومن ناحية أخرى، أكد المحافظ على ضرورة قيام الجهات المشاركة في حملات التوعية برفع تقرير مفصل عن حملات التوعية بنجوع وقرى ومدن المحافظة بشكل مستمر، والبدء مبكرا لكافة الأجهزة المعنية بالاستعداد لمواجهة فيروس إنفلونزا الطيور.