بالصور.. جلسة ساخنة لبرلمان طلائع مطروح بحضور المحافظ والمسؤولين

بالصور.. جلسة ساخنة لبرلمان طلائع مطروح بحضور المحافظ والمسؤولين
كتب -

مطروح- رنا صبري:

عقد برلمان طلائع محافظة مطروح، اليوم الاثنين، جلسة بحضور اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، وعدد من قيادات المحافظة ومديري المديريات والإدارات بالمحافظة.

افتتحت الجلسة بالنشيد الوطني لجمهورية مصر العربية، وكلمة لمصطفى عيسى، مدير عام الشباب والرياضة، تلا ذلك عرض بعض طلبات الإحاطة والتي تضمنت طلب رد من وكيل وزارة الصحة على مشكلات بالمستشفيات الكبرى مثل الضبعة والحمام وسيوة، إضافة إلى توقف مركز الإغاثة برأس الحكمة.

من جهته أوضح جمال جوهر، وكيل وزارة الصحة أنه تم عرض جميع المشكلات المتعلقة بقطاع الصحة على المحافظ وهي في طريقها للحل، أما مركز الإغاثة فتم تخصصيه لطلبة كلية التمريض، أما مستشفى رأس الحكمة فقال إنه جارٍ توفير جميع التخصصات الطبية بها حتى يتسنى لها أن تكون مستشفى مركزي.

وفي قطاع المرور، قدم الطلائع طلبات إحاطة بخصوص كثرة “التكاتك” بمدينة الحمام، وتقاطع شارع الإسكندرية مع شارع علم الروم بمدينة مرسى مطروح بدون إشارة، وتحايل سائقي التاكسي وعدم تشغيلهم العدادات.

ليرد العميد هاني خير، مدير إدارة المرور بأنه في طريقة لحل مشكلة “التكاتك” بمدينة الحمام، وعن مشكلة عدم وجود إشارة مرور عند التقاطع المذكور، أوضح أنه يتم تركيبها، مشيرًا إلى وجود العديد من الحملات المرورية التي تنظمها إدارة المرور لوقف تحايل السائقين.

وفي قطاع الشباب والرياضة، تقدم الأعضاء بطلبات إحاطة تشمل عدم وجود نادٍ نسائي خاص بالفتيات، إضافة إلى افتقار المحافظة للاستادات الرياضية والصالات المغطاة، وعدم وجود قرى أوليمبية بكل من مطروح وبراني والسلوم وسيوة.

ليوضح مدير عام الشباب والرياضة أنه يوجد بالفعل نادٍ نسائي، لكنه يعمل خلال أيام الأحد والثلاثاء والخميس بالنادي الاجتماعي والملعب الخماسي، مشيرًا إلى أنه سيتم إنشاء غرف خاصة بالفتيات في مراكز الشباب الجاري إنشاؤها في المدن.

وبالنسبة للقرى الأوليمبية قال عيسى إنه سيتم حل هذه المشكلة قريبًا بالتنسيق مع المنطقة الغربية العسكرية، كما سيتم وضع حجر أساس الصالة المغطاة في الأول من يوليو المقبل.

وتضمنت طلبات الإحاطة الخاصة بمجلس مدينة مطروح نقل سوق المعازير، والذي يعد واجهة غير لائقة حضاريًا ولا تتماشى مع طبيعة المحافظة السياحية، فيما أوضح عبدالغفار الملا، رئيس المجلس أنه سيتم نقل السوق يوم الأربعاء المقبل بالتنسيق مع مديرية الأمن.

وفي نهاية الجلسة وجه أعضاء برلمان الطلائع عددًا ممن الأسئلة لمحافظ مطروح تتعلق بمشروع الضبعة النووي، وتطبيق بدل جذب المناطق النائية 150%.