بالصور.. محافظ مطروح يستقبل القنصل العام الأمريكى

 استقبل اللواء علاء أبو زيد ، محافظ مطروح، اليوم، ستيفن فايكن،  القنصل العام للولايات المتحدة الامريكية بالأسكندرية،  والوفد المرافق له  بديوان عام محافظة مطروح فى إطار  الزيارة التى يقوم  بها لمحافظة مطروح ، لبحث أوجه التعاون بين محافظة مطروح والقنصلية الأمريكية.
وأثنى القنصل الأمريكى، الذي يزور مطروح للمرة الثانية بعد زيارته الأولى قبل 6 أشهر، على المجهودات،  المشروعات الجديدة التى تتم بالمحافظة، مضيفًا أن ذلك يعكس  أن قيادة مطروح ذات فكر استراتيجى، ورؤية مستقبلية تسعى لتنمية المحافظة.

وأضاف القنصل الأمريكى،  أنه يلاحظ دائمًا أن هناك تعاون بين كافة أجهزة المحافظة،  وذلك بفضل قائد،استطاع أن، يستثمر طاقاتهم .

قال القنصل العام الأمريكي، إننا نسعى دائمًا إلى تحقيق تعاون مع مصر خاصة، وأن العلاقة بين الدولتين علاقة قوية.

وأكد محافظ مطروح، للقنصل العام الأمريكي، أن محافظة مطروح تمتلك  إمكانيات تنموية هائلة فى كافة المجالات ، ولديها العديد من المقومات السياحية مع إمتداد شواطئها  ،بالإضافة إلى واحة سيوة  وما تتمتع به من توافر مناخ متميز وإمكانيات اقتصادية هائلة خاصة فى المجال الزراعى  والسياحى.

وأضاف أنه  تم بعد عقد المؤتمر الإقتصادى الدولى الأول بمطروح فى أكتوبر من العام الماضي ،  وجذب مزيد من الاستثمارات فى كافة المجالات تقدر بنحو 200 مليار جنيه، وتم البدء الفعلى فى إنشاء  4 مشروعات، مضيفًا أنه يتم تباعًا البدء فى المشروعات التى تم توقيع مذكرات تفاهم بشأنها.

وأشار اللواء أبو زيد، إلى  أنه يتم  العمل على تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، منذ أن تم تكليفه محافظًا لمطروح بتغييرها من كافة الوجوه لتحقيق التنمية المنشودة وخدمة أهلها، لذلك تم العمل على  حل أكبر مشكلة عانت منها المحافظة وهى مشكلة نقص مياه الشرب بحلها نهائيًا،  ووصول منسوب ضخ المياه لمدينة مرسي مطروح العاصمة ل90  ألف م3/ يوم بعد أن كان يصلها 35 ألف م3 يوم،  فقط وتجاوز كمية المياه  المخطط الاستراتيجى للدولة والمقرر ب110 الف م3  بعد قيام  رئيس الجمهورية بإفتتاح 3 محطات جديدة بمطروح لتصل كمية المياه لــ 160 الف م3 / يوم.

وأوضح أبو زيد، أن محافظة مطروح استطاعت تطبيق منظومة الشباك الواحد للتيسير على المستثمرين والتوقيع النهائى على 14 عقد لمشروعات استثمارية  منتقاه، بما يتوافق مع إستراتجية الدولة المصرية وتحقق لها التنمية والنمو الإقتصادي بقيمة مالية نحو 120 مليار جنيه،

وقال أبو زيد، إن هناك عاملين لإقبال المستثمرين علي الاستثمار بمطروح الثقة في عبور القيادة السياسية لهذه المرحلة ،والتأكد من أن هناك عائد كبير من الاستثمار بالمحافظة.

وفى نهاية اللقاء أشاد القنصل الامريكى بالأسكندرية بالجو المعتدل والشواطئ الفيروزية ، والأمن والأمان الذى تشهده محافظة مطروح وواعي أبنائها ، وبما تتمتع بها المحافظة بطبيعة مميزة عن باقي محافظات الجمهورية.

 

الوسوم