بدء الرفع المساحي لمنطقة رأس الحكمة قبل طرحها للاستثمار في البورصة العالمية

بدء الرفع المساحي لمنطقة رأس الحكمة قبل طرحها للاستثمار في البورصة العالمية
كتب -

مطروح- رنا صبري:

بدأ اللواء علاء أبوزيد، محافظ مطروح واللجنة المشكلة من إدارة الاستثمار والمساحة ومجلس مدينة مرسى مطروح، أمس الأحد، الرفع المساحي من منطقة سيدي حنيش وحتى قرية رأس الحكمة، تمهيدا لطرح المنطقة في البورصات العالمية للاستثمار السياحي، لدفع عجلة التنمية الاقتصادية في مصر للأمام، حيث يتيح المشروع فرص عمل لأبناء المنطقة وغيرهم، ويصب في المصلحة العامة للدولة المصرية.

وأكد أبوزيد أن هذه المنطقة والمشروعات السياحية التي ستقام بالمنطقة لا تقل أهمية عن مشروع الضبعة النووي وأن إجراءات الرفع المساحي للمنطقة حفاظا على حقوق الأهالي، وأن دائما أبناء محافظة مطروح يضربون أعلى معاني الوطنية وتفانيهم في خدمة وطنهم للارتقاء بمقدراته.

وشدد المحافظ على تواجد ممثلين من كل قبيلة مع لجنة الرفع المساحي لحصر جميع الأراضي الزراعية والفضاء والمباني المقامة على الأراضي بدقة، حفاظا على حقوق المواطنين بالمنطقة.

وفي نهاية الجولة، عقد محافظ مطروح مؤتمرا شعبيا مع أهالي المنطقة، لمعرفة أهم القضايا التي تواجه قرية رأس الحكمة، وقرر شراء لودر وسيارة قلاب لخدمة أهالي القرية في إزالة القمامة.

كما قرر رصف 10 كيلو للمناطق الأكثر احتياجا بقرية رأس الحكمة، وإرسال لجنة من التربية والتعليم وشركة كهرباء البحيرة والشؤون الصحية لقرية رأس الحكمة لرفع تقرير مفصل عن الاحتياجات الملحة للقرية وتلبيه جميع المطالب فورا.