بدء مؤتمر التوجهات المعاصرة للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بكلية رياض الأطفال فرع مطروح

بدء مؤتمر التوجهات المعاصرة للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بكلية رياض الأطفال فرع مطروح
كتب -

مطروح – مجيد الصنقري:

افتتح اللواء بدر طنطاوي الغندور، محافظ مرسى مطروح، فعاليات المؤتمر العلمي لقسم العلوم النفسية بكلية رياض اﻷطفال، جامعة اﻹسكندرية فرع مطروح، اليوم السبت، بعنوان “التوجهات المعاصرة في التنمية اللغوية للأطفال ذوى اﻻحتياجات الخاصة”.

وقال الدكتور أشرف محمد شريت، رئيس قسم العلوم النفسية بكلية رياض اﻷطفال جامعة اﻹسكندرية، ورئيس المؤتمر، إن المؤتمر يغطي بمحاوره البحثية في الفترة من 19 وحتى 21 إبريل الجاري، وتناقش جلساته ما يقرب من 25 بحثا علميا وورقة عمل متخصصة بموضوع المؤتمر.

وأضاف شريت: ستعقد دورة تدريبية على هامش المؤتمر للمهتمين من أولياء اﻷمور والمعلمين المتخصصين بالتربية الخاصة وذوى اﻻحتياجات الخاصة، والجمعيات اﻷهلية المهتمة بموضوع المؤتمر.

وأشار إلى مشاركة لفيف من اﻷساتذة والعلماء من كافة الجامعات المصرية والعربية، منهم جامعة القاهرة وعين شمس واﻹسكندرية والفيوم ودمنهور والزقازيق وجنوب الوادي، وبمشاركة من جامعة تبوك والملك سعود والقصيم بالمملكة العربية السعودية، وجامعة أربد اﻷردنية وجامعة البحر اﻷحمر بالسودان.

ويهدف المؤتمر إلى تسيط الضوء على التنمية اللغوية للأطفال ذوى اﻻحتياجات الخاصة في الفئات المختلفة الذين يعانون من مشكلات وقصور في المهارات اللغوية، وذلك للتعرف من خلال أساليب تشخيص وأساليب التدخل المبكر لملائمة وتنمية مهاراتهم اللغوية.