“بناء” تنظم منحة المعلم التربوي بمطروح للمرة الرابعة على التوالي

“بناء” تنظم منحة المعلم التربوي بمطروح للمرة الرابعة على التوالي
كتب -

مطروح- أميرة سعيد:

في إطار تعاون “أكاديمية بناء الدولية للتنمية والتدريب والاستشارات” مع جمعية الشبان المسلمين بمحافظة مطروح وفريق “تنموي” المكون من مجموعة طلاب وخريجي كليات التربية ورياض الأطفال والزراعة، تم التجهيز لمنحة المعلم التربوي الرابعة، والتي تبدأ غدا الثلاثاء  وتستمر لمدة ثلاث أيام.

يقول محمد أحمد فؤاد، مدير عام الأكاديمية، إنها المرة الرابعة على التوالي التي يتم عقد فيها المنحة، ويرجع ذلك إلى أن الإقبال علي المنحة كبيرا نظرا لاهتمامها بسد فجوة الآداء لدي التربويين، والتي لا يغطيها التعليم النظري, كما أنها تستهدف إحياء الدور التربوي للمعلم وتعمل على رفع كفاءة التربويين من الآباء و الأمهات.

ويتابع أن البرنامج التدريبي يشمل الصفات التي يجب أن يتحلي بها المعلم التربوي, ومهارات الاتصال بين المعلمين والتلاميذ والمشكلات الطلابية وطرق حلها وكيفية التعامل معها وحسن تربيتهم لإنشاء جيل قادر علي بناء المجتمع والعمل على تقدمه ورقيه.

وأضاف فؤاد أن عدد المستفيدين من المنحة على المستويات الثلاثة السابقة أكثر من 400 متدرب و متدربة من طلبة و خريجي كلية التربية و بعض الأساتذة ومعلمي التربية و التعليم.

وفي ختام الدورة التدريبية يتم تسليم شهادات معتمدة للمتدربين لاجتيازهم البرنامج التدريبي بنجاح.

من جانبه أكد أشرف أحمد عبد الفتاح, مدير العلاقات العامة بالأكاديمية, إن الأكاديمية بدأت في إعداد الدورات التدريبية منذ سنتين و التي عملت على تقديم دورات تنمية بشرية و منح للتربية و التعليم, وتم إعداد دورات تدريبية ومحاضرات مختلفة في المراكز الحكومية مثل مركز الإعلام, وقصر الثقافة, ومديرية الزراعة, والشبان المسلمين، كما وقعت الأكاديمية بروتوكولات تعاون مع الأزهر, والتربية و التعليم، مضيفا أن الأكاديمية معتمدة من المركز الكندي لدكتور إبراهيم الفقي.