“بياعين السعادة”.. مبادرة شبابية تطوعية استعدادًا لشهر رمضان

“بياعين السعادة”.. مبادرة شبابية تطوعية استعدادًا لشهر رمضان
كتب -

مطروح- رنا صبري:

“بياعين السعادة”.. هو الاسم الذي اختاره مجموعة من الشباب لعمل مبادرة شبابية تطوعية في محافظة مطروح، وتهدف إلى القيام بالعديد من الأنشطة الاجتماعية والتنموية.

يقول أحمد رمضان، أحد المشاركين أن المبادرة بدأت بـ 15 فردًا إلى أن وصلت الآن إلى 45 متطوعًا، وتهدف إلى نشر الفكر التطوعى في المحافظة.

ويتابع رمضان أن للفريق العديد من الأنشطة القائمة على المجهودات الذاتية التمويل من الأعضاء منها حملة “خلي السعادة عادة”، والتي أقيمت فعاليتها العام الماضي خلال وقفة عيد الأضحى، وقام أعضاء الفريق بالنزول للشارع وتوزيع أوراق على شكل وجوة ضاحكة وبالونات على الأطفال المارين في الشارع.

ويضيف: نظم الفريق أيضًا قافلة أطلق عليها “قافلة الخير” لمدينة براني، في نهاية شهر يناير الماضي، ووزعوا خلالها ملابس وبطاطين ومواد تموينية على من يستحقها، إضافة إلى مشاركة فريق بصمة ضد التحرش في فعاليات التوعية ضد التحرش الجنسي بمدينة مرسى مطروح.

ويكمل رمضان أنه تم تنظيم حفل بحضور أكثر من 120 طفلًا من دار الأيتام بالكيلو 7 بمرسى مطروح في شاطئ الغرام، أما الآن فنعمل على جمع تبرعات من الأعضاء لعمل شنط لرمضان، مردفًا: هدفنا هو الوصول لـ 100 شنطة وإفطار 50 طفلًا.

من ناحية أخرى يوضح عضو “بياعين السعادة” أن الفريق يعمل دائمًا على تطوير المهارات الذاتية الخاصة به عن طريق المشاركة في العديد من برامج التنمية البشرية، إضافة إلى دورة ريادة الأعمال برعاية شركة hp.