تباين أسعار السلع في أسواق مطروح

تباين أسعار السلع في أسواق مطروح
كتب -

مطروح – أسماء عدلى

تباينت أسعار المنتجات والسلع الغذائية في أسواق مدينة مرسى مطروح، تزامنا مع دخول العشر الأواخر من شهر رمضان.

وقال أشرف فتحي، صاحب محل خضار وفاكهة بمدينه مرسى مطروح، إن “الأسعار خلال هذه الأيام في حاله تباين، فسعر الطماطم اليوم ب2 جنيه، ومن المتوقع ارتفاع سعرها في الأيام القادمة إلى 4 جنيهات، وسعر الثوم 10 جنيهات، وسيصل إلى 20 جنيها، أما الليمون 30 جنيها، وسيصل إلى 40 جنيها”.

وأضاف “يتضح من خلال ذلك أن الأسعار ستزداد بنسبه 10%، والإقبال على شراء المنتجات اليوم زاد بشكل كبير، وذلك قبل ارتفاع أسعارها بدءاً من يوم الأربعاء المقبل”. 

وقال محمود بسيونى، صاحب محل أسماك بعلم الروم، إن أسعار الأسماك سترتفع أيضاً فى اليومين المقبلين، موضحا “سعر سمك البلطى 12 جنيها، وسيرتفع إلى 15 جنيها، والبوري 20 وسيصل إلى 30 جنيها، وسمك الباربون سعره حالياً 75 جنيها سيرتفع إلى 120 جنيها، إلى جانب ارتفاع أسعار باقى أنواع الأسماك الأخرى”.

وبدوره قال مصطفى العزيزي، صاحب محل بقالة بمنطقه السوق القديم، إن أسعار السلع ارتفعت بالفعل مع بداية العشر الأواخر من شهر رمضان، وذلك بسبب إقبال الناس على الشراء لتجهيز مخبوزات العيد، موضحا “سعر كيلو الدقيق وصل إلى 6 جنيهات بعد أن كان سعره 3 جنيهات في بداية رمضان، و الزبدة 45 جنيها، و السكر 6 جنيهات، أي أن الأسعار سترتفع بنسبه تتراوح ما بين 10% إلى 15%”.