“جهز نفسك”.. مشروع لتأهيل 100شاب للعمل في الأسواق بمطروح

“جهز نفسك”.. مشروع لتأهيل 100شاب للعمل في الأسواق بمطروح
كتب -

مطروح– مجيد الصنقري:

بدأ مركز النيل للإعلام بمطروح بالتعاون مع مؤسسة إعمار مصر أول مشروع تحت عنوان “جهز نفسك”، لتأهيل 100 شاب للعمل في الأسواق المحلية.

ويتركز عمل المشروع على تدريب الشباب على ريادة الأعمال والتسويق الإلكتروني، لإتاحة فرص العمل, حيث بدأت المرحلة الأولى من مشروع “جهز نفسك” عن ريادة الأعمال لتدريب ٥٠ شابًا وشابة، من أعمار تتراوح ما بين ١٨ عامًا، إلى ٢٥ عامًا, وبرعاية شركة الواحة.

واستمر التدريب لمدة ثلاث أيام  تناول خلالها عماد علي، المدرب في مجال ريادة الأعمال مفهوم ريادة الأعمال, ومواصفات رائد الأعمال, وطريقه تكوين فريق عمل ناجح, وأخطاء تكوين فريق العمل, ومصطلحات عن ريادة الأعمال, وعرض فيديوهات لتجارب ناجحة  لرواد الأعمال, وطريقه اختيار شرائح عمل المشروع, وتعريف القيمه المضافه للمشروع, وطريقه عمل الشراكات مع الشركات الأخرى.

وقسم المدرب عماد علي، المتدربين خلال الدورة لمجموعات عمل لإجراء تدريبات عملية, كما تم عرض أهم قصص النجاح في ريادة الأعمال, وطريقة الحصول على تمويل المشروع.

وفي ختام البرنامج التدريبي تم منح شهادات تقدير للمشاركين, بحضور كلاً من “صافيناز”، مديرة مركز النيل للإعلام و”حمد خالد شعيب”، رئيس مجلس أمناء مؤسسة إعمار مصر.