رفع حالة الاستعداد القصوى لكافة الأجهزة الخدمية والأمنية بمطروح استعدادًا لعيد الفطر

رفع حالة الاستعداد القصوى لكافة الأجهزة الخدمية والأمنية بمطروح استعدادًا لعيد الفطر
كتب -

مطروح- رنا صبري:

قرر اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، اليوم الثلاثاء، رفع حالة الاستعداد القصوى لمستشفيات المحافظة، ونقاط الإسعاف على طول الطريق الساحلي من الحمام شرقًا وحتى السلوم غربًا وسيوة جنوبًا، استعدادًا لاستقبال عيد الفطر المبارك، بالإضافة إلى توفير كافة الأدوية والأمصال بمستشفيات مدن المحافظة الثمانية لاستقبال أي حالات طارئة.

كما تقرر تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة وربطها بكافة مراكز ومدن المحافظة الثمانية، لتلقي أي بلاغات أو شكاوى على مدار الساعة، واتخاذ كافة الإجراءات العاجلة نحو أي مشكلة أو شكاوى بصفة دورية.

وشدد أبوزيد، على إحكام الرقابة التموينية على الأسواق، لضمان توفير كافة مستلزمات العيد بالمنافذ والأسواق، والتأكد من صلاحيتها من خلال فتح عدد من المنافذ، لتوزيع المواد التموينية للبيع بسعر الجملة بمدن المحافظة الثمانية.

بالإضافة إلي رقابة الأسواق لعدم حدوث تلاعب في الأسعار مع توفير الدقيق والخبز بالمواصفات المطلوبة للمواطنين طوال أيام العيد مع عرض بيان يومي بموقف منافذ التوزيع والمخابز البلدية والإفرنجية، وكذلك توفير اللحوم والدواجن المذبوحة والأسماك واسطوانات الغاز بكافة المستودعات، والتأكد على توافر أرصدة كافية بالمستودعات منعًا لأي اختناقات، من خلال المرور اليومي، عن طريق عمل مجموعات دورية رقابية يشارك فيها نواب رؤساء المراكز ومفتشي التموين والصحة والطب البيطري والزراعة والبيئة والأمن الصناعي وقسم مباحث التموين لأحكام الرقابة على الأسواق لتامين وصول السلع المؤمنة صحيًا لمواطني المحافظة وعرض بيان يومي بموقف المرور على الأسواق.

كما قرر فتح جميع الحدائق والمتنزهات بالمجان للمواطنين وزائري  المحافظة خلال أيام العيد، مع تكثيف الدوريات الأمنية المتحركة من الطريق الدولي الإسكندرية مطروح، بالتنسيق بين مديرية أمن مطروح وقيادة المنطقة الشمالية والغربية العسكرية.

ووجه باستعداد مجلس مدينة مرسى مطروح بتجهيز الشواطئ، للزيادة المتوقعة والإقبال على المحافظة والمنتظر أن يصل أعداد الزائرين والمتواجدين إلى 9 مليون زائر.