شباب الضبعة يطالبون بحقهم فى وظائف المستشفى الجديد

شباب الضبعة يطالبون بحقهم فى وظائف المستشفى الجديد
كتب -

مطروح – مجيد الصنقرى:

أعلنت إدارة مستشفى الضبعة المركزى عن مناقصة بين الشركات الخاصة؛ لتوريد عمال أمن ونظافة للمستشفى، فيما يرى شباب الضبعة أنهم أحق بفرص العمل تلك، ويرد وكيل وزارة الصحة بأن الأمر يرجع لوزيرة الصحة ومجلس الوزاراء.

معاناة البطالة

ينتقد عمران نصر زموت، إعلان المستشفى عن مناقصة بين الشركات الخاصة لتوريد 40 عامل أمن ونظافة، ويراه يغلق باب التعيينات أمام شباب الضبعة الذى يعانى من ارتفاع نسبة البطالة.

أما ربيع فرحات فيقول: قابلنا اللواء طارق زايد رئيس مجلس مدينة الضبعة، بخصوص المشكلة، ولكنه رد علينا بأن مجلس المدينة لا يتدخل فى تعيينات الصحة، فهذا أمر يخص مديرية الصحة، وقابلنا الدكتور محمد يوسف مدير مستشفى الضبعة المركزى فكانت إجابته أن اختيار شركة لتسليمها وظائف الأمن والنظافة هو قرار وزارى.

تهميش متعمد

ويرى عبدالله صالح القريعى، 35 عامًا من متضررى مشروع المفاعل، أن الضبعة تتعرض لتهميش متعمد فى جميع الخدمات، بغض النظر عن تشغيل الشباب.

ويضيف: لدى أسرة مكونة من 5 أفراد، أبيع الخضر على عربة كارو صغيرة، وأعانى الأمرين من عدم وجود مشروعات لتشغيل الشباب، وكل الوظائف تمنح للوافدين، نرجو من المسؤولين النظر بعين الرحمة لحال الشباب وارتفاع نسبة البطالة.

نحن أولى

ويطالب سليم يونس عبدالله بتعيين شباب الضبعة فى المستشفى، لأن الشركة الخاصة يمكنها تسريح العمالة فى أى وقت، وكان الأولى تعيين شباب الضبعة الذين انتظروا سنوات هذه التعيينات.

قرار وزارى

وردًا على تساؤلات الشباب يقول الدكتور السيد العوضى، وكيل وزراة الصحة بمطروح، إن كل مستشفى لها حق التعاقد مع شركة أمن ونظافة، وهذا قرار وزارى، وعلى الشباب مخاطبة رئاسة الوزراء لإلغاء هذا القرار لأنه معمم على جميع المحافظات، ونتمنى استثناء مطروح خاصة أننا نحتاج 30 موظفًا بمديرية الشؤون الصحية، ولا نمانع فى تعيين شباب مطروح.