“شباب مطروح” يطالب بتعيين أبناء المحافظة بشركات البترول وإنهاء تهميشهم

“شباب مطروح” يطالب بتعيين أبناء المحافظة بشركات البترول وإنهاء تهميشهم
كتب -

مطروح– مصطفى عبده:

طالب ائتلاف شباب مطروح المهندس شريف إسماعيل، وزير البترول، بسرعة تعيين أبناء محافظة مطروح بشركات البترول، وإنهاء التهميش والإقصاء المستمر لهم منذ 30 عامًا، وعدم الاستعانة بعمالة من خارج المحافظة.

واستنكر الائتلاف فى بيان له ممارسات شركات البترول ضد أبناء محافظة مطروح، وقال إن شركة خالدة للبترول أقصت 15 عاملا فنيًا بعدما اجتيازهم الاختبارات بنجاح لوظيفة مشغلى إطفاء.

وأضاف البيان أن الاختبارات بدأت فى 10 يناير 2013 حيث تم اختبار أكثر من 100 فرد من أبناء محافظة مطروح بشركة خالدة للبترول بوظيفة مشغلى إطفاء، واجتاز 25 فردًا منهم الاختبارات بنجاح، وتم عمل مقابلة شخصية لهم فى مارس 2013.

وتابع البيان: بعد معاناة وخطابات من وإلى الشركة بسرعة استكمال إجراءات التعيين، قامت الشركة فى نوفمبر 2013 بمخاطبة 9 أفراد- من أصل 25 منهم- بالتوجه إلى إدارة الشركة بالقاهرة لعمل كشف طبى واستلام العمل.

واستطرد: أرسل محافظ مطروح أكثر من فاكس للشركة بسرعة تعيين باقى العمالة الفنية، الإ أن الشركة لم تستجب لخطاب المحافظ الذى أرسل خطابًا رسمى إلى وزير البترول بتاريخ 25 نوفمبر 2013 يطالب بحضور ممثلين من وزارة البترول ورؤساء جميع شركات البترول العاملة على أرض مطروح، لإبرام اتفاق جديد بين شركات البترول والمحافظة، لضمان حقوق أبناء محافظة مطروح ولإنهاء مشكلة أبناء مطروح مع شركة خالدة، التى تتعنت فى الرد على مخاطبات المحافظة، خاصة أن المحافظ ليس له سلطة على شركات البترول العاملة فى المحافظة.