طرق العناية بشعر الفتاة السيوية

طرق العناية بشعر الفتاة السيوية

طبيعة المناخ في سيوة تكون قاسية ومهلكة لشعر الفتاة السيوية، لذلك نقدم بعض النصائح للعناية بالشعر في الخطوات التالية.
حرق الشمس للشعر
حتى الآن فإن الشمس تعد العدو الأول للشعر، حيث تتسبب في جفاف الشعر وبهتانه، خاصة في المناطق الحارة التي تؤدي إلي زيادة إفرازات العرق والدهون في فروة الرأس، مما يؤثر سلبا على الشعر ويسبب تساقطه، وإذا كان الشعر مصبوغا فالمشكلة ستكون أخطر، وذلك لأن الشعر المصبوغ يفقد مواد الحماية الطبيعية، وبالتالي فإن الشمس تؤثر على شكله وملمسه.
والخطوات التالية تقلل من مشكلة الشعر الدهني، حيث قد يبدو الأمر مهمة سهلة إلا أنه يحتاج إلى مجهود للحصول على فروة رأس خالية من القشر والدهون وشعر نظيف:
1- غمر الشعر جيدا بالماء وترك الشعر تحت الماء لمدة دقيقة ونصف.
2- وضع كمية مناسبة من الشامبو على راحة اليد، ثم توزيعها على الشعر مع فركه بسلاسة ورفق.
3- استخدام أطراف الأصابع وتوصيلها إلى فروة الرأس وتدليكها برفق، مع الحفاظ على الشعر منسدلا على الظهر حتى لا يتشابك.
4- شطف الشعر والتأكد من عدم وجود الشامبو في الشعر وذلك بشطف الشعر حتى زوال أي رغوة من ماء شطف الشعر،وجود الشامبو في الشعر وذلك بشطف الشعر حتى زوال أي رغوة من ماء شطف الشعر.
5- غسل الشعر مرة أخرى باستخدام الشامبو إذا وجدت طبقة دهنية ف الشعر بعد الشطف.
6- شطف الشعر مرة أخيرة بماء بارد، فالماء البارد يساعد على تقليل تجعيد الشعر ويغلق مسام فروة الرأس، مما يساعد على إعطاء الشعر لمعة بعد أن يجف.
7- تجفيف الشعر باستخدام منشفة، بالتربيت الخفيف على الشعر من دون فرك الشعر بشدة لأن ذلك يضر الشعر.
8- تمشيط الشعر باستخدام المشط الخشبي الواسع، لإزالة أي تشابكات بين الشعر أو مجرد فك الشابك باستخدام الأصابع وذلك قبل استخدام المجفف.
9- تشغيل المجفف على درجة متوسطة، وإمساك الشعر من المنتصف ورفعه وتوزيع الهواء في أرجاء الشعر لتجفيفه
10- ترك المجفف على الشعر لبضع دقائق حتى التأكد من تجفيف الشعر بأكمله. وبهذه الخطوات تحصلي على شعر نظيف وصحي مليء بالحيوية، فقد حثنا النبي صلى الله عليه وسلم على الاهتمام بالشعر، فعن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ( من كان له شعر فليكرمه). رواه أبو داود.

الوسوم