عربات للباعة الجائلين تعمل بالطاقة الشمسية لإعادة المظهر الجمالى لمطروح

عربات للباعة الجائلين تعمل بالطاقة الشمسية لإعادة المظهر الجمالى لمطروح
كتب -

مطروح – رنا صبرى:

تفقد اللواء بدر طنطاوي الغندور، محافظ مطروح، أول مشروع لدعم المحافظة بعربات موحدة للباعة الجائلين تعمل بالطاقة الشمسية وتخدم بائعي الفيشار والترمس والبطاطا والتين الشوكي، على كورنيش المدينة، حفاظاً على المظهر الجمالي للكورنيش، وظهور المدينة بالشكل اللائق أمام زائرى المحافظة ومنع العشوائيات.

وأشار بيان إعلامى إلى أن المحافظ أكد على أهمية المشروع للقضاء على العشوائيات في كورنيش المدينة، وظهور المدينة بالشكل اللائق أمام زائري المحافظة، خاصة وأن المحافظة تستقبل خلال أشهر الصيف أعدادا متزايدة من المصطافين، وشدد المحافظ على ضرورة أن يسلم مجلس المدينة، العربات لمستحقيها وأصحاب الرخص على الشواطئ، مع المتابعة الدورية لهم، وتعميم التجربة على الكورنيش الشرقي الجديد.

هذا وكشف عبدالغفار الملاح، رئيس مدينة مرسى مطروح، أن إجمالي العربات التي ستعمل فى المرحلة الأولى للمشروع تبلغ 40 سيارة، وأن التكلفة الإجمالية للعربة الواحدة حوالى 8 آلاف جنيه، وأن البائع المستفيد من العربة سيدفع للمحافظة مبلغ 450 جنيها خلال موسم الصيف.

وأوضح الملاح أن العربة يوجد بها طفاية حريق، وصندوق للمخلفات، وأن وزارة الصحة راجعت الاشتراطات الواجبة بها، بالإضافة إلى وحدة صوت داخلية غير مزعجة، ومضاءة للعمل ليلا بالطاقة الشمسية.

وأشار رئيس مدينة مرسى مطروح إلى أن هذه العربات ستعمل على وقف التعدي على  التيار الكهربائي من الباعة الجائلين، لافتا إلى أن هذه العربات المخصصة للباعة الجائلين تأتى فى إطار خطة شاملة فهى مرحلة أولى، والمرحلة الثانية ستشمل الأكشاك؛ بإلغاء الأكشاك القديمة واستبدالها بآخرى جديدة، لترشيد التيار الكهربائي؛ بينما تشمل المرحلة الثالثة أصحاب أكشاك “فاترينات” السجائر.