فعاليات اليوم الأول لأنتخابات الرئاسة حتى الواحدة ظهراً بمطروح

فعاليات اليوم الأول لأنتخابات الرئاسة حتى الواحدة ظهراً بمطروح
كتب -

فعاليات اليوم الأول لأنتخابات الرئاسة حتى الواحدة ظهراً بمطروح

كتبت: رنا صبري

بدأ اليوم  الأول لأنتخابات الرئاسة بمطروح بأقبال محدود من المواطنين على عكس لجان المغتربين التى لقت إقبالاً واسعاً وهى مدرسة وادى ماجد بمدينة مرسى مطروح وذلك حتى فترة الظهيرة التى لقت إقبالاً ضعيفاً نظراً لأرتفاع درجات الحرارة مما أدى للتأثير بالسلب على سير العملية الأنتخابية.

من ناحية أخرى أعلى اللواء يعقوب أمام سكرتير عام محافظة مطروح و رئيس غرفة عمليات متابعة إجراءات الاقتراع الرئاسي أن الغرفة لم تتلقي حتى الآن آية شكاوي سوء من داخل اللجان أو من خارج اللجان أو من المواطنين.

فى حين أكد أحد القيادات القبلية بمركز ومدينة النجيلة أن الكشوف الانتخابية التى تم التلاعب فيها خلال العام الماضى من حكم الأخوان  , وقيامهم بتشتيت الاصوات بعيداً عن محل إقامتها لم يتم تعديلها حتى الان حيث أن الكشوف المتلاعب فيها تضم الالف الاصوات خارج مقر إقامتهم بمسافات تتجاوز الـ200 و250 كيلو بالأضافة إلى مواجهة صعوبة شديدة فى الأنتقال والمواصلات.

عقب على ذلك سكرتير المحافظة عقب بأن الكشوف الانتخابية لم يتم تعديل جميعها, مبرراً ذلك بان المواطنين يستطيعون معرفة لجانهم الانتخابية من خلال اجهزة الحاسب الالي .

من جانب آخر تم الدفع بقوات من الجيش واالشرطة لتأمين اللجان الأنتخابية على مستوى المحافظة بقوات قوامها 600 ضابط و 1800 فرد أمن و 10 تشكيلات أمن مركزى و 120 مجموعة قتالية.

فى حين تاخر اعضاء اللجنة العامة بمطروح على الوصول الى مقر اللجنة الى مركز الاعلام لقرابة الساعة