في مطروح.. ضبط 134 هاربا بينهم 14 من المؤبد خلال 3 أشهر

في مطروح.. ضبط 134 هاربا بينهم 14 من المؤبد خلال 3 أشهر
كتب -

ضبط 1457 هاربا من عدة محافظات في مقدمتها المنيا والفيوم

 

مطروح- صلاح هزاع:

 

يتحمل قسم تنفيذ الأحكام بمديرية الأمن مسؤولية كبيرة في ضبط الهاربين من تنفيذ الأحكام القضائية، كما تزداد صعوبة هذه المسؤولية بسبب مساحة مطروح الشاسعة وتعدد مداخلها ومخارجها ودروبها الصحراوية الكثيرة والمعقدة تضاريسيا.

 

كما أن زيادة أعداد الوافدين على المحافظة سواء بهدف الاصطفاف أو العبور باتجاه ليبيا يزيد من الأعباء الملقاة على كاهل القسم.

 

ويقول اللواء هشام لطفي، مدير أمن مطروح، إنه رغم تلك الصعاب فإن رجال تنفيذ الأحكام من ضباط وأفراد أمن، بقيادة العقيد مدحت منتصر، رئيس القسم، نجحوا في ضبط مئات الهاربين من تنفيذ أحكام سواء من داخل المحافظة أو من خارجها سواء أثناء تخفيهم بها أو أثناء محاولتهم الهروب إلى خارج البلاد عبر الحدود مع ليبيا.

 

وقال العميد سيد سلطان، رئيس مباحث مديرية أمن مطروح، إن قسم تنفيذ الأحكام نجح في ضبط 10 آلاف و555 هاربا من تنفيذ أحكام قضائية متنوعة في الفترة من 1 يونيو 2015 وحتى 31 أغسطس الماضي، حيث تم ضبط 134 هاربا من حكم جنائي، منهم هارب من حكم بالإعدام، و14 هاربا صادرة بحقهم أحكام بالمؤبد.

كما بلغ عدد المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ أحكام بالحبس 6369 هاربا تم ضبطهم خلال الفترة من 1 يونيو  وحتى 31 أغسطس الماضي، وعدد المحكوم عليهم بأحكام بالغرامة وتم ضبطهم وتنفيذ الأحكام عليهم  2012 حالة، بالإضافة إلى 2164 حالة مخالفة.

 

وأكد العميد أن عدد المتهمين الهاربين من تنفيذ أحكام من محافظات مصر المختلفة وتم ضبطهم في محافظة مطروح بلغ 1475، منهم 25 هاربا من تنفيذ أحكام جنائية، منهة أربعة هاربين من تنفيذ أحكام بالسجن المؤبد، وهارب واحد من حكم بالإعدام، وأغلب الهاربين الذين يتم ضبطهم من محافظات المنيا والفيوم أثناء محاولتهم الهرب خارج البلاد إلى ليبيا.

 

وشهد شهر أغسطس الماضي ضبط هاربين من أحكام بالإعدام والسجن المؤبد والسجن في عدد من قضايا الإرهاب والاتجار في السلاح والمخدرات وترويج العملات المزيفة والمخدرات.

 

وفي يوم 6 أغسطس تمكن ضباط وحدة مباحث قسم شرطة الحمام والقوة المرافقة من استهداف العناصر الإرهابية والمحكوم عليها فى قضايا عنف وأعمال تخريبية ضد المواقع الشرطية والمنشآت الهامة، حيث تم ضبط المدعو “سمير. ج. ع. ع”، المطلوب فى القضية رقم 179/2015 جنايات الحمام بتهمة الانضمام لجماعة محظورة، والصادر ضده حكم بالحبس لمدة سنة مع الشغل، كما تم ضبط نجله جمال، طالب بكلية الحاسبات والمعلومات الفرقة الثالثة، وضبط المحكوم عليه “ربيع. ط. س. ف” والمطلوب التنفيذ عليه فى القضية رقم 21325/2013 جنايات ببا، حيازة سلاح، والمحكوم عليه فيها بالسجن المؤبد.

 

وتمكن ضباط وحدة مباحث قسم شرطة مطروح والقوة المرافقة يوم 9 أغسطس من ضبط المدعو “صلاح. م. إ. م” (50 عاما – عاطل)، محكوم عليه فى القضية رقم 152/2014 جنايات عسكرية مطروح، اقتحام وحريق وحدة مرور مطروح وقسم شرطة المرافق ومحكمة مطروح، والمحكوم عليه فيها بالسجن المؤبد.

ضبط هارب من المؤبد.

 

وفي يوم 10 أغسطس تمكن ضباط نقطة التفتيش الأمنية بالحمام من ضبط المدعو “موسى.ع، ا. م” (40 عاما – سائق)، مطلوب فى القضية رقم 6415/2013 جنايات مركز السادات، قتل، والمحكوم فيها بالمؤبد وغرامة 20 ألف جنيه.

 

ونجح ضباط وحدة مباحث قسم شرطة مطروح لهم يوم 13 أغسطس من ضبط المحكوم عليه “أحمد. ب. أ” (52 عاما – سائق)، المحكوم عليه بـ6 سنوات سجن.

 

ونجح ضباط مباحث نقطة التفتيش الأمنية بمدخل مدينة الحمام يوم 14 أغسطس في ضبط المدعو “هيثم. ع. م” إثناء انتحاله شخصية مستشار بمجلس الدولة، وبحوزته 28 كارنيه مزور، منسوب صدورهم إلى جهات حكومية وقضائية ونقابية ورياضية منها مجلس الدولة ونقابة المحامين والقوات الجوية ووزارة الداخلية والإدارة العامة للأندية والفنادق والهيئة القومية للرقابة وغرفة التحكيم الدولية، وطبنجة صوت عيار 9 مم وعدد 2 جراب لذات السلاح وعدد 2 صورة فوتوغرافيه للمتهم بالملابس الأميرية.

 

وفي يوم 19 أغسطس تمكن السيد النقيب مروان محمد عبد الحليم رئيس مباحث المرور أثناء فحصه الأوراق المقدمة والمستندات من المترددين علي وحدات التراخيص من ضبط المحكوم علية راغب .ح .م  مواليد 1978 سائق مقيم الضبعة والمطلوب ضبطه في القضية جنايات كفر الدوار مخدرات والمحكوم علية فيها بالسجن لمدة ثلاث سنوات أثناء تواجده بوحدة التراخيص لنهو إجراءات الرخصة الخاصة به.

 

ويوم 26 أغسطس تمكن ضباط قسم تنفيذ الأحكام بالتعاون مع ضباط وحدة مباحث قسم شرطة مطروح والقوة المرافقة بالاشتراك ومفتش الادارة العامة لتنفيذ الإحكام من ضبط كل من إسماعيل . ي . إ عاطل  مواليد 15/2/1991 و مقيم مطروح المحكوم علية في القضية  جنايات مينا البصل بأمن الاسكندرية تزوير عملة والمحكوم علية فيها غيابي بالسجن خمس سنوات وضبط  محمد .ج . س مواليد 26/3/1987  مقيم مطروح المحكوم علية في القضية  جنايات برج العرب بأمن الاسكندرية مخدرات والمحكوم علية فيها غيابي بالسجن ثلاث سنوات و 150 الف جنية غرامة.

 

وتمكن الرائد محمد زويل ضابط مباحث كمين الكيلو 15 طريق السلوم والقوة المرافقة له من ضبط المحكوم عليه سعد . ا . ع  عامل مواليد 29/7/1963 مقيم الدقهلية المحكوم عليه بالسجن المؤبد  غيابي بالمؤبد في القضية جنايات الدقهلية شروع في قتل.

 

وفي السلوم تمكن ضباط منفذ السلوم البري يوم 30 أغسطس من ضبط المحكوم عليه محمد عبد الحميد عاطل من مواليد 1961 ومقيم مركز العدوة بمحافظة المنيا أثناء انهاء إجراءات وصولة البلاد قادم من الجماهيرية الليبية، وبالكشف عنه بالحاسب الآلي تبين انه هارب من تنفيذ حكم بالإعدام في قضية جنايات مركز العدوة كلي “تجمهر” بالإعدام بالإضافة إلى حكمين بالحبس في قضيتين تبديد.

 

كما تمكن ضباط وحدة مباحث قسم شرطة العلمين  والقوة المرافقة لهم من ضبط المدعو عماد . م. ب  مواليد 1982 – عامل  مقيم بمحافظة الدقهلية والهارب من تنفيذ حكم بالسجن سنة في قضية جنايات دقهلية في جناية ضرب أفضى إلي الموت.