لأول مرة في مطروح.. دورة الإسعافات الأولية للصحفي الميداني

لأول مرة في مطروح.. دورة الإسعافات الأولية للصحفي الميداني
كتب -

مطروح – رنا صبري:

عقدت نقابة الصحفيين، اليوم الثلاثاء، بمقر مركز إعلام مطروح وبالتعاون مع هيئة الصليب الأحمر الدولية وجمعية الهلال الأحمر المصري دورة تدريبية للصحفيين والإعلاميين بالمحافظة حول الإسعافات الأولية للصحفي الميداني.

وقالت حنان فكري، رئيس لجنة التدريب بنقابة الصحفيين بالقاهرة، إن الدورة تعقد للمرة الأولى بمحافظة مطروح، حيث تنتهج النقابة مبدأ الوصول إلى صحفييها في كل مكان وتدريبهم في أماكن عملهم قدر الإمكان.

فتهتم تلك الدورة بتوصيل ثقافة حماية الصحفيين أثناء التغطيات والمتابعات الإعلامية الميدانية بشكل يحقق أكبر قدر من الاستفادة بالتنسيق مع كبرى الهيئات والمؤسسات المتخصصة في مجالات الإسعافات الطبية، مثل هيئة الصليب الأحمر الدولية وجمعية الهلال الأحمر المصرية.

وأكدت فكري بأن هذه الدورة تأتي تلبية لاحتياجات أعضاء النقابة وشباب الصحفيين بالمحافظات، وأن النقابة سوف تستمر في إقامة تلك الدورات خلال الفترة المقبلة، و أشارت إلى أنه رغم عدم وجود لجنة نقابة شرعية لنقابة الصحفيين تخدم الصحفيين النقابيين بالمحافظة، إلا أن النقابة آلت أن تصل بخدماتها إلى صحفييها بالمناطق النائية والحدودية لتوصيل خدمة التدريب إليهم.