للعام الثاني على التوالي..افتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب بمطروح

للعام الثاني على التوالي..افتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب بمطروح
كتب -

مطروح – حسناء البستاوي:

تنظم جمعية المصريين للفنون والعلوم والثقافة بالتعاون مع محافظة مطروح، للعام الثاني على التوالي، المعرض السنوي للكتاب، في الفترة من 24مايو إلى 2 يونيو المقبل، في النادي الاجتماعي، بمدينة مرسى مطروح.

إقبال ضعيف 

ويشير محمد عبد الحميد، مدير المعرض، إلى أن الإقبال حتى الآن لا يمكن الحكم عليه، لكنه يعد إقبالا ضعيفا بالنسبة لكونه معرضا للكتاب وبأسعار مخفضة، ويرجع ذلك إلى توقيت افتتاح المعرض، في فترة امتحانات بالإضافة إلى أن المكان يحتاج لدعاية أكبر حتى يزيد الإقبال، وأن الكتب المعروضة 90 % منها تابع للهيئة العامة للكتاب، و10 % لدور نشر غير مشاركة بالمعرض.

الروايات الأعلى إقبالا

أما سيف محمد، صاحب مكتبة الشهاب بسور الأزبكية ومشارك في المعرض، فيقول إن الإقبال أعلى من السنة الماضية، وأكثر الكتب طلبا هي الروايات الجديدة، وسعر الرواية 20 جنيها، أما كتب التنمية البشرية، فتتراوح أسعارها بين جنيهين إلى 40 جنيها، وإن الإنترنت لم يؤثر على الكتاب المطبوع، بل على العكس ساهم في رواجه بشكل أكبر.

كتب التلوين وقصص الأنبياء هى الأكثر طلبا في فئة الأطفال

ويقول  يسري محمد أبو رواش, متخصص في بيع قصص وكتب الأطفال، إنه شارك من قبل في المعارض الدولية والعربية، وإن الناس تبحث أولا عن الأسعار، والإقبال الأكبر من الأطفال على قصص الأنبياء، وكتب التلوين، والأمهات دائما ما يسألون على كتب ملائمة لسن أبنائهم، وأوضح أن المجموعة القصصية تحتوي على 12 كتابا يبدأ سعرها من 25 جنيها إلى 70 جنيها.