لم ينشر = وردة مرعى مؤسس حملة ” من حقنا ” مثال للمثابرة و التصميم و تحدى الإعاقة

لم ينشر = وردة مرعى مؤسس حملة ” من حقنا ” مثال للمثابرة و التصميم و تحدى الإعاقة
كتب -

وردة مرعى مؤسس حملة ” من حقنا ” مثال للمثابرة و التصميم و تحدى الإعاقة

مطروح – محمد عيسي

فتاة على كرسى متحرك كانت تعانى من إهدار حقوقها و نظرة العطف و الشفقة فى عيون المجتمع بسبب إعاقتها، وردة لم و لن تيأس و أخذت على عاتقها قضيتها و قضية آلاف من متحدى الاعاقة بمطروح و خارجها.

و من هنا كانت الشرارة الأولى لحملة ( من حقنا ) لخدمة و رعاية متحدى الأعاقة و الأيتام و أيضاً المشاركة الإيجابية و الفعالة فى المجتمع المدنى و العمل العام و التطوعى بمطروح.

تم تدشين الحملة يوم 3 مارس 2015 فى حفل فنى غنائى مسرحي من إعداد و تقديم فريق الحملة من متحدى الأعاقة بحضور العديد من القيادات الشعبية و التنفيذية و الشبابية بالمحافظة

تهدف الحملة إلى نغيير نظرة المجتمع لمتحدى الاعاقة و إبراز و تأكيد دورهم فى المجتمع المدنى و العمل التطوعى، كذلك عمل ورش عمل لتعلم لغة الأشارة و البرمجة للمكفوفين، و مساعدة و تأهيل متحدى الاعاقة لأبراز قدراته و دوره فى المجتمع.

و قد قامت الحملة بالعديد من الفاعليات منذ تدشينها مثل حفل ” إسعاد طفل يتيم ” بالنادى الأجتماعى بمطروح بالمشاركة مع حملة المحليات للشباب و حملة شباب فى الخير و ائتلاف الشباب المستقلين، كذلك توزيع 100 شنطة تشمل مستلزمات شهر رمضان الكريم على متحدى الاعاقة و الايتام و غير القادرين، بالأضافة إلى مبادرة إفطار صائم و قامت خلالها الحملة بتوزيع التمر و العصائر على المارين بالشوارع وقت آذان المغرب.

كذلك مبادرة ” كحك العيد ” قام خلالها شباب الحملة بإعداد و تجهيز الكعك و البسكويت و توزيعهم على غير القادرين.

و تقوم الحملة حالياً بالأعداد لـ ( كسوة العيد ) عن طريق تجميع و فرز الملابس المستعملة و توزيعها على الأطفال الايتام و تطمح الحملة فى المستقبل القريب إلى انتقال الفكرة لكافة محافظات مصر.