محافظ مطروح: الانتهاء من مشكلة مياه الشرب قريبًا

محافظ مطروح: الانتهاء من مشكلة مياه الشرب قريبًا
كتب -

مطروح – مجيد الصنقرى:

قال اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، إنه سيتم حل مشكلة مياه الشرب نهائيا بمطروح، واستمرار حملات إزالة التعديات على خطوط المياه بالتعاون مع الشرطة والقوات المسلحة، وعدم السماح بأي إعتداء مرة أخرى، ووضع مياه الشرب بمطروح على رأس الأولويات مع القطاعات التنموية الأخرى.

جاء ذلك خلال مشاركته في احتفالية اليوم العالمي للمياه، التي أقامتها شركة المياه الشرب والصرف الصحي بمطروح، بقاعة قصر الثقافة، بحضور اللواء شريف فارس، رئيس الشركة، والعمدة إدريس أبو السويطية، رئيس مجلس العمد والمشايخ، وعدد من عمد ومشايخ مطروح، ومديري المديريات والإدارات، وبعض طلاب المدارس.

وأضاف المحافظ أن هناك العديد من المشروعات التنموية الكبرى بمطروح وسيوة، سيشعر بها أهالى مطروح، مع إيجاد الحلول المناسبة لكافة قضايا ومشكلات التنمية المستديمة بالمحافظة.

وافتتح أبو زيد معرضا للأدوات والاجهزة التقنية المستخدمة بشركة المياه، واستمع إلى شرح لمراحل عملها خاصة دورة تطهير وتعقيم الخزانات، واستعرض رئيس شركة مياه الشرب الصرف الصحى حصة مصر من مصادر المياه حاليا، والتي لاتفى بالاستهلاك والزيادة السكانية, حيث يصل نصيب الفرد نحو 830 م3 فى العام، وهي في حدود الفقر المائي، بالإضافة إلى حاجة التنمية الزراعية، وسوء الاستخدام والسلوكيات المهدرة للمياه.

وقال رئيس شركة المياه إن الدولة استجابت لمعظم مطالب أهالي مطروح لحل مشكلة المياه من خلال التوسع في إنشاء محطات تحلية بمدن المحافظة، وزيادة ضخ كميات المياه، مع تعهد شركة المياه بحل أي أزمات مستقبلية للمياه خاصة في فصل الصيف.

وفي نهاية الاحتفالية كرمت شركة المياه بمطروح، اللواء بدر طنطاوي الغندور، محافظ مطروح السابق، لجهوده في إنشاء عدة محطات للتحلية، فيما كرم المحافظ المتميزين في حملات التوعية بأهمية المياه والحفاظ عليها بالتربية والتعليم من المديريين والمدرسين والطلاب.