محافظ مطروح: السيسي أمر بتطوير بقبق و أبو زريبة في السلوم

محافظ مطروح: السيسي أمر بتطوير بقبق و أبو زريبة في السلوم
كتب -

ولاد البلد – مطروح:

قال محافظ مطروح، اللواء بدر طنطاوي، إن رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، أمر بتطوير بعض القرى بكل محافظة، وتم اختيار قريتي بقبق وأبو زريبة بمدينة السلوم، على أن تنتهي أعمال التطوير قبل 31 من شهر ديسمبر المقبل.

جاء ذلك خلال زيارة طنطاوي لمدينة السلوم، غربي مطروح، إذ تم عقد مؤتمرا شعبيا بحضور رئيس مدينة السلوم وعمد ومشايخ وبعض أهالي المدينة.

وقرر طنطاوي تشكيل لجنة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي، لبحث بعض المشاكل التي تعانى منها المدينة في قطاع المياه، والمتمثلة في ضعف المياه داخل الخطوط، بالإضافة إلى مطالبة أهالي 200 منزل بالعزبة الغربية، وعزبة الحاج وصفي، وعزبة السلام الجديدة، وصول المياه إليهم عبر خطوط المياه بالشبكة، رغم وجود الخط على بعد 500 متر من منازلهم.

وبحث نقل غراب المياه الى موقع آخر خارج الكتلة السكنية، وقرر محافظ مطروح تشكيل لجنة لبحث مشكلة نقص الخدمات الصحية بمستشفى السلوم المركزي، مما يضطر الأهالي إلى اللجوء لمدينة مرسى مطروح، للعلاج، مطالبًا وكيل وزارة الصحة بالتنسيق مع المستشفى العسكري، لتحويل أية حالات مرضية لتلقى العلاج على نفقة المحافظة، أو تحويلهم لمستشفى مطروح العام، أو مستشفى مصطفى كامل بالإسكندرية، حسب الحالة المرضية.

ووجه طنطاوي، مدير مديرية التموين، لدعم المدينة بـ5 أطنان من الدقيق، لتوزيعها على الأهالي مجانًا، من خلال لجنة مكونة من مجلس المدينة والشعبيين، بالإضافة إلى زيادة حصة المدينة من اسطوانات البوتاجاز، وفقا لاحتياجات الأهالي.

بالإضافة إلى توجيه رئيس قطاع الكهرباء بتغيير محول الكهرباء بمنطقة العزبة الغربية، بسبب زيادة الأحمال، وصيانة بوكسات ومحولات الكهرباء المتهالكة بالمدينة.

وأشار المحافظ إلى أن القوات المسلحة صدقت على إقامة مركز شباب وملعب لكرة القدم بتكلفة 5 مليون جنيه، ليساعد الشباب على ممارسة الرياضة.

ومن المقرر أن تقوم القوات المسلحة بإنشاء محطة لتزويد السيارات بالوقود “وطنية ” وتطوير محطة التعاون الموجودة بالمدينة.

وعلى جانب آخر، أحال المحافظ مدير إدارة السلوم التعليمية للتحقيق، لعدم وجود مدرسين بمدرسة السادات الإعدادية ، وغياب 38 مدرس، ووجود 10 مدرسين فقط من قوة المدرسة.

كما قرر تعيين محمود أحمد السيد، ناظرًا جديدًا للمدرسة، وعزل الناظر الحالي، لسوء النظافة بالمدرسة، وعدم إجراء الصيانة اللازمة قبل بدء العام الدراسي الجديد.