محافظ مطروح: بدء الدراسات الميدانية لإنشاء الميناء التجاري الأحد المقبل

محافظ مطروح: بدء الدراسات الميدانية لإنشاء الميناء التجاري الأحد المقبل
كتب -

مطروح- رنا صبري:

أعلن اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، اليوم الإثنين، عن بدء التنفيذ الفعلي للمشروعات الاستثمارية التى تم الاتفاق عليها خلال المؤتمر الاقتصادي الدولي بمطروح الأسبوع الماضي.

ومن المقرر إقامة ميناء تجاري دولي بمنطقة جرجوب بالنجيلة، باستثمارات تزيد عن 60 مليار جنيه، مع انتهاء لقاء اتحاد تحالف الشركات الدولية اليوم الإثنين، لإنشاء الميناء بالتعاون مع وزارة النقل والمواصلات.

وتبدأ الدراسات الميدانية للمشروع الأحد المقبل، وكذا البدء في إقامة مشروع استثماري سياحي بقيمة 12 مليار جنيه بالساحل الشمالي خلال أسبوعين.

و أضاف أبوزيد أن عائد جهود التنمية لأبناء مطروح من خلال توفير مزيد من فرص العمل مع أولوية تعيين أبناء المحافظة بالمشروعات الجديدة، بالإضافة إلى أعمال المقاولات لإنشاء تلك المشروعات.

وأشار إلى أهمية تحقيق المصلحة العامة للجميع دون وقوع أي ضرر كما يتزعم البعض، إذ أن تلك المشروعات تم الاتفاق عليها وفق قانون الاستثمار بمصر، الذي يتم التعامل من خلاله مع المستثمرين بالتعاقد أو بحق الانتفاع أو بالمشاركة أو بنظام الـ pot و ليس بيع الأراضي.

وتابع أنه  تم التسويق لهذه المشروعات مسبقًا قبل إقامة المؤتمر، من خلال جولات خارجية و داخلية، والتأكد جدية المستثمرين بحضورهم ومشاركتهم الفعلية في أعمال المؤتمر.

وأشاد أبو زيد بدور رجال الأعمال بالمحافظة، إذ لم تتكلف المحافظة أي مبالغ في تنظيم المؤتمر، مع تبرع رجال أعمال مطروح بـ6 ملايين جنيه لصندوق تحيا مصر، ومليون جنيه آخر اليوم يصرف في الحالات الإنسانية وأعمال البنية التحتية بمطروح. 

جاء ذلك خلال اللقاء الذي نظمه مركز النيل للإعلام بحضور العمدة أحمد طرام، مستشار شؤون القبائل وبشير العبيدي، رئيس مجلس عمد ومشايخ مطروح، والقيادات التنفيذية والشعبية وعدد كبير من الأهالي وطلاب الكليات والمدارس بالمحافظة لإطلاع مواطني المحافظة على نتائج المؤتمر الاقتصادي.