محافظ مطروح يبحث مشاكل أهالي مدينة النجيلة ويعد بحل أزمة الكهرباء والمياه والمدارس

محافظ مطروح يبحث مشاكل أهالي مدينة النجيلة ويعد بحل أزمة الكهرباء والمياه  والمدارس
كتب -

مطروح – مجيد الصنقري:

التقي اللواء بدر طنطاوي الغندور، محافظ مطروح، بأهالي مدينة النجيلة، للوقوف على مشاكلهم وتلبية مطالبهم، بحضور رئيس المدينة ومديري المديريات والإدارات المعنية بالمحافظة.

واستمع المحافظ لمطالب المواطنين واحتياجاتهم في المجالات الخدمية المختلفة، وقرر صرف مبلغ 100 ألف جنية لدعم المدينة بمحول كهرباء، بالإضافة إلى200 متر كابلات كهربائية، نظرا لضعف التيار الكهربائي في بعض المناطق، كما قرر تركيب20 عامود إنارة، وتشكي لجنة من شركة الكهرباء لبحث كافة المشكلات المتعلقة بانقطاع التيار الكهربائي.

وطالب المحافظ من مسؤولي شركة الكهرباء، بإعداد خطاب فوري لوزير الكهرباء، لبحث تخفيض قيمة العدادات الكهربائية، لطبيعة المحافظة الصحراوية، وبعد المسافات.

كما وجه المحافظ شركة مياه مطروح بعمل  تقرير مفصل عن عدم تشغيل محطة التحلية بالمدينة، والمتوقفة منذ عام 2012 لوجود خلاف بين شركة مياه مطروح والشركة المنفذة، بالإضافة إلى وضع تقرير عن كيفية وصول المياه لشبكة المياه بالمدينة عن طريق إقامة محطة شفط ورفع بين النجيلة البحرية ومدينة النجيلة.

وقرر الغندور البدء في اتخاذ الإجراءات نحو تخصيص أرض لإنشاء مدرسة للبنات بالمدينة، على أن يبدأ العمل بها ودخولها الخدمة العام المقبل، لخدمة أبناء المدينة، بالإضافة إلى البدء في إقامة مدرسة للتعليم الأساسي من قبل أحد المستثمرين، وتم الانتهاء من عمل الرسومات الهندسية للبدء في إنشاءها؟

وقرر الغندور إحالة أحد المدرسين بالمدرسة الإعدادية للتحقيق، بسبب انقطاعه عن العمل بالمدرسة، إضافة إلى سوء معاملة الطلاب.

وأكد محافظ مطروح على ضرورة عرض تقرير يومي بمكتبه عن الوحدات الصحية بجميع أنحاء المحافظة،  يتضمن أسماء الأطباء وأرقام هواتفهم الشخصية ومدى التزامهم بالحضور بكل وحدة صحية، والتأكيد على ضرورة الاهتمام بتقديم الخدمات الطبية المتميزة، وتنظيم الإجازات، بحيث يتوافر العدد الكافي من الأطباء.

وأشار المحافظ إلى دراسة رصف كيلو ونصف لطريق تجمع أولاد ميلود وأولاد مؤمن، لخدمة باقي التجمعات في الصحراء، مع قيام مجلس مدينة النجيلة بالتعاون مع العمد والمشايخ لبحث نقل السوق من موقعة الحالي على الطريق الدولي.