> محافظ مطروح يبحث مع وفد كوري إنشاء محطة الضبعة النووية | مطروح

محافظ مطروح يبحث مع وفد كوري إنشاء محطة الضبعة النووية

محافظ مطروح يبحث مع وفد كوري إنشاء محطة الضبعة النووية
كتب -

مطروح – رنا صبري:

استقبل اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، اليوم السبت، وفد نووي كوري، لبحث إنشاء محطة الضبعة النووية؛ حيث أكد على عمق العلاقات المصرية الكورية على مدى التاريخ.

وأضاف المحافظ أنه خلال الأسبوع الحالي ستشهد العلاقات تعاونا خاصا بين مصر وكوريا الجنوبية، في مجال معالجة مياه الصرف الصحي، من خلال زيارة وفد مصري إلى دولة كوريا، يضم اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، ومحافظ مطروح، والأجهزة المعاونة، للوقوف على واقع وطبيعة التكنولوجيا المستحدثة في ذلك المجال، بما يخدم أهالي مطروح، ويحافظ على بيئتها الطبيعية والسياحية.

وأشار إلى أن لقاء اليوم مع الوفد الكوري جاء لبحث تطوير التعاون في مجال التكنولوجيا والطاقة، للوقوف على أحدث ما توصل إليه العلم في تطوير المحطات النووية السلمية لتوليد الطاقة الكهربائية.

ومن جانبه أكد لي يونج، رئيس الوفد الكوري، أن هناك تعاونا بين مصر وكوريا في جميع المجالات، وخبرة الشركة الكورية في مجال تحلية المياه منذ عام 1996، بالإضافة إلى تكنولوجيا الطاقة النووية لإنتاج الكهرباء.

بينما قدم الدكتور حسن محمود، ممثل شركة الكهرباء، الشكر للمحافظ على تخصيص قطعة أرض لإنشاء مدرسة فنية صناعية متقدمة في تكنولوجيا الطاقة النووية بالضبعة، لتخريج كوادر فنية يتم الاستعانة بها في أعمال المحطة النووية، مؤكدا على أن هناك جهودا كبيرة بذلت لإنجاح المشروع، وستظهر نتائجها  قريباً.