محافظ مطروح يبحث موقف الوحدات السكنية الجديدة تمهيدًا لتسليمها

محافظ مطروح يبحث موقف الوحدات السكنية الجديدة تمهيدًا لتسليمها
كتب -

مطروح – مجيد الصنقرى

عقد اللواء بدر طنطاوى محافظ مطروح، واللجنة العليا للإسكان بمطروح، اجتماعا بديوان عام المحافظة، لفحص الملفات المقدمة للحصول على وحدات سكنية, وبحث مدى انطباق الشروط على المتقدمين، وسرعة الانتهاء من المعاينات الخاصة بإسكان الشباب بالكيلو “8”، وفحص الملفات وعمل التحريات اللازمة تمهيداً لتسليمها.

وأكد المحافظ على ضرورة فحص الملفات بعناية ودقة، وبحث مدى انطباق الشروط الأولية والمبدئية على المتقدمين للحصول على وحدات سكنية، وعدم إهمال فحص أى ملف.

وأوصى بعمل تقرير مفصل يوضح مبررات إعــادة الفحص والمعاينة لعدد 85 ملفاً سبق فحصهم لوجود حالات مخالفة وسبب استبعادهم من الاستحقاق، كما أمر بسرعة الانتهاء من لجان الفحص والمعاينة لتكون هذه الوحدات جاهزة التسليم فى أواخر شهر سبتمبر ضمن المشروعات التى يفتتحها رئيس مجلس الوزراء.

ونوه المحافظ إلى أحقية الطبيب وضابط الشرطة فى هذه الوحدات، حيث نوهت اللجنة إلى أنهم ليسوا من محدودى الدخل، وأن لهم وحدات خاصة بهم.

وأشار إلى مراقبة مساكن الإيواء العاجل بحى الزيتون بالقصر، ومساكن الأرامل والمطلقات بالكيلو “5” والتى يستخدم بعضها فى غير أغراضها، واتخاذ الإجراء القانونى فى هذا الشأن، وضرورة فتح ملفات هذه المساكن لحسم موقفها فى أقرب وقت.

كما أكد على ضرورة الانتهاء من الإجراءات وتجميع النتيجة، تمهيداً لإعلان النتيجة المبدئية، وإعطاء فرصة للتظلمات ودراستها أيضاً، وإعلان النتيجة النهائية قبل 10 / 9 / 2014 م، مع عقد مؤتمر للاعلان فيه عن كل ما يتعلق بهذه الوحدات، وبضرورة الانتهاء من الشروط الخاصة بالوحدات السكنية الخاصة بالإسكان الاجتماعى بالكيلو “4”.