محافظ مطروح يجتمع بفريق معهد بحوث المياه لحل مشكلة التسرب بمنطقة علوش

محافظ مطروح يجتمع بفريق معهد بحوث المياه لحل مشكلة التسرب بمنطقة علوش
كتب -

مطروح- غادة الدربالي:

اجتمع اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، مع فريق معهد بحوث المياه والمتخصصين فى موارد المياه والصرف الصحي بالمحافظة، اليوم الأحد، لبحث حل مشكلة تسرب مياه  الصرف بمنطقة علوش السكنية شرق مرسى مطروح.

وكان أساتذة معهد بحوث المياه أشاروا إلى عدد من  الحلول الوقتية تتمثل في منع تسرب المياه من خلال تبطين وعزل الأحواض، وشحن المياه المعالجة في الخزان الجوفي، أو صرف المياه المتسربة قبل تجميعها من خلال عمل مصرفين محيطين بمحطة الصرف الصحي بالمنطقة على مستويين فوق مستوى سطح البحر، وتجميع ونقل المياه المتسربة إلى الغابات الشجرية الملحقة بالمحطة، مع استكمال زمام الغابة إلى مساحة 2050 فدان لاستيعاب كمية المياه المتسربة يوميًا.

من جانبه أكد محافظ مطروح، أن الحل الأخير هو الأنسب مع تقديم كافة الدعم المادي لاتخاذ التدابير اللازمة فنيًا لعدم تداخل المياه المتسربة مع المياه الجوفية، والحفاظ على البيئة مع الإسراع في الانتهاء من تشغيل محطة معالجة مياه الصرف الصحى بالكيلو 10  وتحديد توقيتات الانتهاء.

وأضاف المحافظ أنه سيتم البدء في تفعيل التعاون مع الجانب الكوري في تنفيذ محطات معالجة صرف صحي على أعلى مستوى تقني باستخدام أحدث أساليب التكنولوجيا العالمية في ذلك المجال، ووضع حل نهائي لمشكلة تسرب مياه منطقة علوش قريبًا ومحاسبة المسؤولين عن الأخطاء السابقة.